الثلاثاء, 23 أبريل 2024

“الشرقية الزراعية”: نعتزم الاستغناء عن 20% من العمالة الأجنبية .. ورئيس مجلس الإدارة يشتري في الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الشرقية الزراعية عن نيتها الاستغناء او عدم التجديد لـ 20% من عمالتها الاجنبية خلال العام الحالي 2017، مرجعة السبب في ذلك الى سعيها تخفيض التكاليف، مبينة انها تعمل على استقطاب رئيس تنفيذي من أصحاب الشهادات العليا.

من جهة اخرى اظهر تقرير مجلس ادارة شركة الشرقية الزراعية ارتفاع ملكية زياد بن احمد الرحمة رئيس مجلس ادارة الشركة الى 1% من راس المال، مقارنة بملكيته السابقة التي كانت 0.5%، عن طريق شراء 35.8 الف سهم خلال العام 2016.

وابانت الشركة انها في سعيها لخفض التكاليف فانها ستعمل على تسمين وبيع الابقار الغير منتجة للحليب من أجل خفض التكاليف وتحويل الاعلاف والمركزات الى الابقار المنتجة للحليب من أجل الوصول الى أعلى كفائه في انتاج الحليب ، اضافة الى توفير سيولة عن طريق التخارج من استثمارات في شركات غير مدرة للدخل.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت الشركة ان خططها المستقبلية تتمثل في ضرورة الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة وجلب الاستثمارات للمشاريع الاكثر ربحية والتوسع فيها مع مراعـاة عدم التـأثير السلبي على الموارد الطبيعية والبيئية ، وكذلك محاولة الاكتفاء الذاتي في توفير الموارد ومدخلات الانتاج وان اهم الخطط والقرارات التي تعمل الشركة بها هي:

تملك الارض المحياة حيث يعمل مجلس الادارة من خلال اللجنة التنفيذية بمتابعة طلب تملك المساحة المحياة من الارض المخصصة لها بموجب الامر السامي رقم 4/1016/م وتاريخ 3/6/1406 الواقعه على بعد 17كم من مثلث الفاضلي– ابوحدرية – الدمام بالمخطط رقم 1209 وتاريخ 2/9/1404هـ والبالغ مساحتها م 101,254,000 م2.

وابانت الشركة من خلال تقرير مجلس الادارة ان اهم الاستثمارات التي تعتزم الدخول فيها خلال العام 2017 تتمثل في تأجير مساحات من الحقول لمستثمرين مع امدادهم بالخدمات المساندة ، والاستفادة من الحصة المقررة للاعلاف الخضراء بشراء الاعلاف الخضراء من المنتجين والاتجار بها.

والبحث عن عملاء جدد للحليب خاصة في المواسم ذات الطلب المرتفع كفصل الصيف وشهر رمضان والالعياد ، اضافة الى التقدم للجهات المعنية لاستخراج تراخيص لتفعيل نشاط اسكان عمالة خارجية العاملة في مشاريع الجبيل الصناعية الكبرى ، واضافة انشطة ذات قيمة مضافة لاستغلال منتجات الشركة الثانوية ، عن طريق التغليف و التوزيع الى منافذ التجزئة.
 
    

ذات صلة

No Content Available
المزيد