الخميس, 22 أبريل 2021

“وافي”: بيع 9192 وحدة عقارية .. وباقي 83 ألف وحدة عقارية مطروحة

كشف برنامج البيع على الخريطة “وافي” في وزارة الإسكان، عن بيع 9192 وحدة عقارية حتى الآن، فيما بلغ إجمالي الوحدات العقارية المرخصة من قبل البرنامج 42,927 وحدة عقارية.

اقرأ أيضا

وقال محمد الغزواني؛ أمين عام اللجنة، “إن عدد المشاريع المرخصة من برنامج “وافي” بلغ 58 مشروعا عقاريا”، مشيرا إلى وجود نحو 83 ألف وحدة عقارية مطروحة ضمن مشاريع البيع على الخريطة حتى الآن بحسب “الاقتصادية”

وأوضح، أن الوزارة قامت بطرح نحو 42 ألف وحدة خاصة لمستفيدي وزارة الإسكان فقط، وطرح الكراسات الخاصة بها في أربع مناطق في المملكة، في حين بلغ عدد الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها على أراضي القطاع الخاص 41 ألف وحدة تنتهي خلال ثلاث سنوات، لافتا إلى قدرة استفادة المستفيدين في صندوق التنمية العقاري من هذه الوحدات.

وبلغ إجمالي قيمة المشاريع العقارية التي يشرف عليها برنامج البيع أو التأجير على الخريطة “وافي” في وزارة الإسكان في مختلف مناطق المملكة، نحو 48.33 مليار ريال بعدد 41.90 ألف وحدة عقارية.

يذكر أن البرنامج أجرى دراسة 14 مشروعاً عقارياً وترخيصها خلال العام الماضي 2016 في كل من الرياض، والخبر، والمدينة المنورة، وجدة، والدمام وعرعر، بإجمالي 11.854 وحدة عقارية ما بين شقق سكنية وفلل وأراض ومحال تجارية وغيرها بقيمة إجمالية تقريبية 13.51 مليار ريال.

وتشمل أهم المخالفات التي سيتم التشديد عليها بعد سريان الضوابط الجديدة لأنشطة بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخريطة في الخامس من شهر رجب 1438هـ، كل عملية احتيال أو تستر أو مماطلة في الوفاء بحقوق المودعين أو المشترين للوحدات العقارية على الخريطة أو في حال استمرار المخالفة دون تصحيحها أو في حال مزاولة نشاط التطوير العقاري بالبيع على الخريطة دون ترخيص.

وذلك علاوة على من قدم إلى وزارة الإسكان أو اللجنة بيانات أو سندات غير صحيحة، أو أعان أو عرض أو باع وحدات في مشاريع عقارية على الخريطة غير مرخصة أو وهمية مع علمه بذلك، أو اختلس أو استعمل بدون وجه حق أو بدد دفعات مالية سُلمت لأغراض إقامة المشاريع العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد