الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“ماستركارد” تكرم “جيديا” لتميزها في جودة تنفيذ خدمات الدفع الإلكتروني 

حصلت شركة جيديا للتقنية على شهادة تكريم من ماستركارد الأم نظير جودة وسرعة تنفيذ خدمات الدفع الإلكتروني المتنقلة، حيث تعتبر (جيديا) وفقاً للإحصاءات الأخيرة أول مُشغّل لهذا النوع من الخدمة.

اقرأ أيضا

واستلم رئيس شركة جيديا عبدالله العثمان شهادة التكريم من مدير عام ماستركارد باسل التل، موضحا أن شهادة ماستركارد الأم لجيديا ليست إلاّ بداية لعمل لن يتوقف في تطوير الأداء والحرص على متابعة كل جديد في المجالات التقنية المختلفة.

وقال العثمان إن عمل جيديا في الفترة الحالية هو رهان على تطوير الأداء وفق التطورات العالمية والمتطلبات المحلية للسوق السعودية، مضيفاً أن جيديا تسعى لتقديم التقنيات المتقدمة في نظم المدفوعات بالمملكة بآفاق جديدة وبلاحدود، وذلك وفقاً للأنظمة المعمول بها في السعودية التي تشجع و تدعم جميع الخدمات الآمنة في مجال المدفوعات الالكترونية.

وأشارت ماستركارد الشرق الأوسط أن أبرز التحدّيات في السوق السعودية هي مدى وعي العملاء وثقتهم بالمنتجات الائتمانية ومدى استفادتهم من العروض والخدمات المقدمة وتحليل نسبة الفائدة والتحكم فيها عند استخدام البطاقات الائتمانية، إضافة إلى مدى وعي التجار بمزايا استخدام نقاط البيع الائتمانية.

وبحسب ماستركارد الشرق الأوسط فإن كافة التعاملات الإلكترونية في البيع والشراء في السعودية لا تتجاوز 10 في المائة مشتملة على السداد الإلكتروني أو الشراء المباشر، مبينة أن النسبة ستتغير باتجاه التعاملات الإلكترونية من خلال العمل الذي تقوم به ماستر كارد مع جميع المصارف السعودية ومن خلال مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» في إقامة شبكة تغطي كافة أرجاء المملكة.

يذكر أن تعاملات الدفع الإلكترونية قد نمت في السعودية بنسبة 30 في المائة في العامين الماضيين في حجم استخدام التجار لنقاط البيع الإلكتروني، ما يؤكد على ضرورة التحول من التعامل النقدي إلى التعامل بالبطاقات الائتمانية وكافة التعاملات الإلكترونية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد