الخميس, 16 سبتمبر 2021

بحث مع وزير التجارة الكوري العلاقات الثنائية والمشروعات الصناعية المشتركة

الفالح يوجه بتشكيل لجان لتحديد فرص التعاون وإزالة المعوقات أمام الشركات الكورية

اجتمع المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مع وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا جوو هيونغ هوان، وذلك بحضور الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.
وقد استهل الاجتماع بالحديث عن العلاقات العريقة بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص في مجالات الصناعة والطاقة والشراكة بين رجال الأعمال والشركات الكورية، مع نظرائهم في المملكة.

اقرأ أيضا

كما شكر الوزير الكوري الاستضافة والجولة التي قام بها في أرامكو السعودية والجبيل ورأس الخير، وذكر استعداد كوريا لتعزيز هذا التعاون، والمشاركة الفاعلة في تحقيق طموح المملكة، من خلال المشاركة في مشروعات مبادرات المملكة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، التي تندرج تحت مظلة ورؤية المملكة 2030.

ووجه المهندس الفالح بتشكيل لجان مختلفة من الوزارة للعمل مع الجانب الكوري، وتحديد فرص التعاون بين البلدين، ووضع خطط تنفيذية لها، مؤكدًا على العمل لإزالة جميع المعوقات أمام الشركات الكورية.

وتحدث الوزير الكوري عن رغبة كوريا بإيجاد فرص الأعمال في مختلف مجالات التقنية، والاتصالات الذكية، والصناعات الحديثة، منها على سبيل المثال، صناعة الطائرات الذكية.

حضر الاجتماع المستشار لشؤون الشركات في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، ومدير عام هيئة الصادرات المهندس صالح السلمي والرئيس وكبير المديرين التنفيذيين في شركة التعدين العربية السعودية (معادن) المهندس خالد بن صالح المديفر، ومدير عام صندوق التنمية الصناعية عبدالكريم بن إبراهيم النافع، ورئيس البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية المهندس خالد السالم، وسعيد الحضرمي وباسل أبو الحمايل من مكتب الشراكات الاستراتيجية.

ومن الجانب الكوري حضر سفير كوريا لدى المملكة، وكبار المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد