الخميس, 5 أغسطس 2021

خلال لقاءه برئيس وأعضاء اللجنة الوطنية الزراعية بمجلس الغرف السعودية

وزير الزراعة والغذاء الأوكراني يدعو المستثمرين السعوديين لاغتنام فرص الاستثمار المتاحة في بلاده 

حث  وزير سياسة الزراعة والغذاء الأوكراني تاراسكتوفي المستثمرين السعوديين لاغتنام الفرص المتاحة للاستثمار الزراعي والغذائي في أوكرانيا، لافتا إلى أن بلاده تعد أكبر دولة في اوروبا ولديها اراضي كبيرة وواسعة، فضلا عن خصوبة تربتها. 

اقرأ أيضا

وأشار خلال لقاءه برئيس اللجنة الوطنية الزراعية بمجلس الغرف السعودية المهندس ماجد الخميس، وعدد من أعضاء اللجنة بمقر المجلس، أن بلاده حريصة لتعزيز علاقاتها بالمستثمرين السعوديين من خلال الاستفادة من الفرص والمميزات المتوفرة في أوكرانيا، مؤكدا على أهمية تكثيف التعاون بين الشركات في البلدين والعمل على إيجاد البيئة المناسبة لتطوير مشاريع جديدة في المجالين الزراعي والغذائي.

وبين أن حجم الأراضي الصالحة للزراعة في أوكرانيا يبلغ 25 مليون هكتار، إلى جانب توفر المياه من الأنهار والبحيرات، وتمتعها بأحوال مناخية متميزة حيث لديها 6 مناطق مناخية مختلفة مما يوفر مجموعة من الفرص المتاحة للزراعة، موضحاً أن الاستثمار الزراعي يمثل أهم مجالات الاستثمار في أوكرانيا.

ونوه إلى أن أوكرانيا تشتهر بانتاج الذرة والشعير والقمح وعباد الشمس، وزراعة الخضروات والفاكهة، فيما تصدر أكثر من 6 مليون طن من الشعير سنويا، مبينا أن هناك تقارير عالمية تؤكد ان عام 2019 ستصبح اوكرانيا اللاعب الاول في مجال الزراعة في العالم.

وأكد الوزير الأوكراني أن حكومة بلاده اجرت تغييرات كبيرة وتحسينات على التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار في أوكرانيا، وذلك من أجل تحفيز واستقطاب الاستثمارات الأجنبية ومنها السعودية، منوها إلى أن أوكرانيا وقعت اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي مما يفتح افاقا جديدة للتوسع في التجارة والاستثمار في أكثر من مجال في ظل المساعي للانضمام للاتحاد الأوروبي وهو من شأنه أن يساهم في زيادة العلاقات التجارية مع المستثمرين والشركات السعودية من خلال إقامة شراكات تجارية استراتيجية.

في حين نوه رئيس اللجنة الوطنية الزراعية بمجلس الغرف السعودية ماجد الخميس بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين وتناميها، مؤكدا رغبة قطاع الأعمال السعودي للتعاون مع الجانب الأوكراني في المجالات المختلفة وخصوصا في القطاعين الزراعي والغذائي.

وشهد اللقاء نقاشا مستفيضا بين الوزير الأوكراني وأعضاء اللجنة تركز حول المميزات الممنوحة للمستثمر، وأهم المجالات والفرص المتاحة، وآليات وصيغ التعاون مع الشركات الأوكرانية، وأهم التجارب الاستثمارية الناجحة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد