الأحد, 11 أبريل 2021

“مسك الخيرية” تفتح باب التسجيل في برنامج “يوداسيتي كونيكت” لتطوير المهارات التقنية

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، إطلاق المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي “يوداسيتي كونيكت”، داعية الشباب والشابات الراغبين في تطوير مهاراتهم في تطبيقات الأندرويد، والويب، وعلوم البيانات، إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.misk.org.sa، خلال فترة أقصاها يوم 20 رجب 1438هـ الموافق 17 أبريل 2017م.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا البرنامج التدريبي الذي يضم ثلاث مسارات هي (تطوير تطبيقات الأندرويد، تطوير الويب، علوم البيانات)، في إطار الشراكة التي أبرمتها مسك الخيرية مع شركة يوداسيتي، والهادفة إلى تطوير المهارات التقنية لدى الشباب، بما يتناسب مع التطورات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات من جانب، وما يحتاجه قطاع التقنية في سوق العمل من جانب آخر.

وتبدأ المرحلة الثانية في منطقتي الرياض والشرقية، بحيث ينطلق البرنامج التدريبي، الذي يعقد خلال يومي نهاية كل إسبوع، وذلك اعتباراً من يوم 13 شوال 1438هـ الموافق 7 يوليو 2017م، ولمدة ثلاثة أشهر، ومن ثم ستعمل “مسك الخيرية” على توسيع برامج التدريب لتشمل مدن أخرى. 

وتتمثل المرحلة الثانية في إتاحة 2500 منحة مقسمة على 4 دفعات حتى نهاية العام 2018م يتم عقد أول دفعة منها في منطقتي الرياض والشرقية، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من المرحلة الأولى التجريبية التي ضمت 150 متدرب ومتدربة في منطقة الرياض خلال 15 إسبوعاً بدأت يوم الجمعة 27 جمادى الأولى 1438ه الموافق 24 فبراير 2017م.  

ووفقاً لإجراءات المرحلة الأولى، يتطلب البرنامج التدريبي للمشاركة فيه تفرغ المتقدمين إليه بواقع 5 ساعات إسبوعياً، وامتلاك المعرفة التقنية في المسار التدريبي الذي سيتم التسجيل فيه، فيما سيتمكن المتدربين من التعلم على أيدي مدربي شركة يوداسيتي في مقرات تدريب خصصت لذلك والحصول أيضا على فرصة التعلم من مجتمع يوداسيتي عبر الانترنت.

يذكر أن “مسك الخيرية” مؤسسة غير ربحية، تكرس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة، حيث تركز على الاهتمام بالشباب، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والثقافة والفنون الإنسانية، والتكنولوجيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد