الخميس, 13 مايو 2021

“الرياض المالية”: 180 مليون ارباح متوقعة لـ “جرير” في الربع الـ 1 .. ونرفع السعر المستهدف للسهم

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها بتحقيق شركة  جرير 179.5 مليون ريال ارباح بنهاية الربع الاول من العام الجاري، بارتفاع 3% عن ارباح الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

في المقابل ابقت “الرياض المالية” على توصيتها الحياد لسهم شركة جرير مع رفع السعر المستهدف للسهم من 106 ريال الى 118 ريال.

واضافت انه من المتوقع ان يبلغ هامش الربح الصافي مستوى 12.4%، متحسننا بشكل طفيف عن العام الماضي، وانه على الرغم من أن بيانات الانفاق الاستهلاكي على التجزئة غير مشجعة، الا أن السهم ارتفع بنسبة 16.1%في الربع الاول مقابل انخفاض بنسبة 3.5%، للمؤشر العام.

وابانت “الرياض المالية” انه بعد التحديات التي واجهتها شركة جرير في عام 2016 والتي نتج عنها تراجع الايرادات والارباح، الامر الغير معتاد للشركة، فإنه من المتوقع أن يأتي الربع الاول بشكل أفضل للنتائج، مرجحة أن تشهد الايرادات ارتفاعا طفيفا بنسبة 2 %على أساس سنوي لتبلغ مستوى 1.45 مليار ريال.

وبحسب “الرياض المالية” فان جرير تواصل استفادتها من ارتفاع مبيعات الاجهزة الذكية والادوات الالكترونية نظرا لتراجع عدد متاجر الاتصالات الاخرى، مضيفة بالرغم من ذلك فإن النظرة العامة لمبيعات قطاع التجزئة لا تزال ضعيفة.

واشارت الى انه من الجانب الايجابي فإن جرير استطاعت أن تقلل من المصاريف بشكل عام، ومن المصاريف البيعية ومصاريف التوزيع بشكل خاص، خلال الربع الرابع مما أدى إلى تحسن الهوامش.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد