الثلاثاء, 11 مايو 2021

عمومية “بنك الجزيرة” تقر زيادة رأس المال إلى 5.2 مليار .. وتوزيع 200 مليون أرباحا عن العام 2016

أعلنت بنك الجزيـــرة عن نتائج اجتماع الجمعيـــة العامـــة غير العادية الرابعة والخمسون (الاجتماع الثاني) التي انعقدت بعد اكتمال النصاب في تمام الساعة السابعة والنصف حيث لم ينعقد الاجتماع الأول بسبب عدم إكتمال النصاب ، وذلك مساء يوم الاثنين 13/07/1438هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 10/04/2017م في مقر الإدارة العامــة للبنك الواقع على تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع شارع حراء في حي النهضة بمدينة جدة حيث تم التصويت والموافقة على جدول الأعمال التالي:

اقرأ أيضا

-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2016م.
-الموافقة على الميزانية العمومية للبنك كما في 31/12/2016م وعلى حساب الأرباح والخسائر للعام المالي المنتهي في ذلك التاريخ.
-الموافقة على تقرير مراقبي الحسابات للعام المالي المنتهي في 31/12/2016م.
-الموافقة على إبراء ذمة أعضــاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2016م.
-الموافقة على اختيار السادة كي بي ام جي الفوزان والسدحان، والسادة أرنيست ويونغ كمراجعين خارجيين لمراجعة حسابات البنك والبيانات المالية السنوية والبيانات ربع السنوية للسنة المالية 2017م وتحديد أتعابهم.

-الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31/12/2016م بواقع 50 هللة للسهم وبنسبة 5% من رأس المال وبمبلغ إجمالي 200 مليون ريال، علماً بأن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المسجلين بسجلات البنك لدى شركة مركز الإيداع للأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية. وسوف يتم توزيع الأرباح على المساهمين المقيدين خلال 15 يوماً من تاريخ استحقاق هذه الأرباح المحدد في قرار الجمعية العامة.( قبل تعديل رأس المال).

-الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي او ربع سنوي -إن وجدت.

-الموافقة على تأسيس شركة بمسمى وكالة أمان للتأمين المصرفي برأس مال قدره 500,000 (خمسمائة ألف) ريال سعودي، تكون مملوكة للبنك بنسبة 100%، لتكون مسؤولة عن ادارة عملية بيع المنتجات التأمينية لشركة الجزيرة تكافل تعاوني عبر شبكة الفروع وقنوات التوزيع الخاصة بالبنك، بعد الحصول على الموافقات والاجراءات التنظيمية اللازمة.

-الموافقة على لائحة اللجنة العليا لبرنامج خير الجزيرة لأهل الجزيرة الخاصة بالمسئولية الاجتماعية التي تهدف إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة ودعم المشروعات المختلفة والعمل على زيادة الوعي تلبية لاحتياجات الاقتصاد الوطني والتنمية.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي بين البنك وشركة الجزيرة تكافل تعاوني (طرف ذو علاقة) والتي يكون لأعضاء مجلس الإدارة التالية أسمائهم مصلحة فيها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن إجمالي مبلغ التعاملات في العام السابق بلغ 83.5 مليون ريال.
-المهندس/ عبد المجيد بن إبراهيم السلطان.
– خالد بن عثمان العثمان.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي بين البنك وشركة الجزيرة للأسواق المالية (طرف ذو علاقة) والتي يكون لأعضاء مجلس الإدارة التالية أسمائهم مصلحة فيها سواء بشكل مباشر او غير مباشر، والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن إجمالي مبلغ التعاملات في العام السابق بلغ 58.6 مليون ريال.
-نبيل بن داود الحوشان.
-محمد بن عبد الله الحقباني.

-الموافقة على عقد إيجار العقار الموقع بين البنك وأحمد بن عثمان بن عبد الله القصبي بمبلغ 284,852 ريال لاستخدامه مقراً لفرع البنك بشارع الحسن بن علي بمدينة الرياض -حيث أن لرئيس مجلس إدارة البنك المهندس/ طارق بن عثمان القصبي مصلحة غير مباشرة بحكم أنه أخ شقيق لمالك العقار المؤجر، والترخيص به لعام قادم وذلك بالشروط التجارية السائدة.

-الموافقة على عقد إيجار العقار الموقع بين البنك وشركة اتحاد الإخوة للتنمية بمبلغ 330,000 ريال لاستخدامه مقراً لفرع البنك بحي الرحاب بداية شارع الأربعين أمام مجمع الحرس الوطني بمدينة جدة -حيث أن لعضو مجلس إدارة البنك المهندس/ عبد المجيد بن إبراهيم السلطان مصلحة غير مباشرة بحكم نسبة ملكيته في رأسمال شركة اتحاد الأخوة للتنمية التي تمتلك العقار المؤجر، والترخيص به لعام قادم وذلك بالشروط التجارية السائدة

-الموافقة على زيادة رأس المال من 4,000,000,000 ريال سعودي إلى 5,200,000,000 ريال سعودي، من خلال رسملة مبلغ 1,200,000,000 ريال سعودي من حساب الأرباح المبقاة، بنسبة زيادة 30%، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 400 مليون سهم إلى 520 مليون سهم، بمنح 3 أسهم لكل 10 أسهم. وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) كما بنهاية تداول يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك. ويهدف البنك من زيادة رأس المال إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك. 
-الموافقة على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للبنك لعكس الزيادة في رأس المال

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد