السبت, 8 مايو 2021

تراجع النفط من أعلى مستوى في 5 أسابيع وسط تنامي الإنتاج الأمريكي

انخفض النفط الخام من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع يوم الثلاثاء مع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي ليطغي على المخاوف المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتخفيضات الإنتاج الحالية التي تهدف لدعم الأسعار.

اقرأ أيضا

وبحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.36 بالمئة عن سعر الإغلاق السابق ليصل إلى 55.78 دولار للبرميل. وكان برنت قفز إلى أعلى مستوياته منذ السابع من مارس آذار عند 56.16 دولار للبرميل. حسبما تناولته “رويترز”.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 52.93 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوياته في خمسة أسابيع عند 53.23 دولار للبرميل.

وصعد برنت في كل من الجلسات الست السابقة بينما ارتفع الخام الأمريكي على مدى الأيام الخمسة الماضية.

وبلغت مخزونات الخام الأمريكية مستويات قياسية في مركز التخزين في كاشينج بولاية أوكلاهوما وعلى ساحل الخليج الأمريكي في الأسابيع الأخيرة وفقا لما تشير إليه بيانات الحكومة الأمريكية.

لكن السوق ارتفعت بفعل التوترات التي أعقبت الضربة الصاروخية الأمريكية على سوريا وإغلاق جديد لأكبر حقل نفطي في ليبيا.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض كبار المنتجين خارجها بخفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا في الأشهر الستة الأولى من 2017 للتخلص من فائض المعروض.

لكن بيانات التداول على منصة تومسون رويترز ايكون تظهر تجاوز إمدادات المعروض للطلب في معظم 2017 رغم تخفيضات أوبك والمنتجين المستقلين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد