الخميس, 6 مايو 2021

عمومية “العبداللطيف” توافق على توزيع 40.6 مليون أرباحا للمساهمين عن العام 2016 

أعلنت شركة العبداللطيف للإستثمار الصناعي عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية عشر والتي عقدت في تمام الساعة 19:00 بتاريخ 14-07-1438 الموافق 11-04-2017 في موقع الشركة بالمدينة الصناعية الثانية في مدينة الرياض بعد اكتمال النصاب القانوني حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي: 
-الموافقة على تقرير مراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
-الموافقة على القوائم المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
-الموافقة على تعيين مكتب محمد عبدالله الهيج للتدقيق كمراجع حسابات للشركة لمدة عام تبدأ من 01/01/2017م وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوبة والميزانية العمومية للشركة وتم تحديد أتعابه.

اقرأ أيضا

-الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بشأن توزيع أرباح عن السنة المالية 2016م ومن رصيد الأرباح المبقاة بقيمة تبلغ (40,625,000) ريال بواقع (0.50) ريال للسهم الواحد وتعادل هذه الأرباح المقترح توزيعها ما نسبته (5 %) من رأس المال وذلك للمساهمين المقيدين بسجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة العادية الثانية عشر وتم تحديد يوم الخميس الموافق 04/05/2017م تاريخاً للتوزيع.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبدالطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علماً أن طبيعة العلاقة تتكون من المبيعات بشكل رئيسي من البيع بالجملة لمواد السجاد والموكيت مع العلم بأن جميع التعاملات مع الطرف ذو العلاقة لا تختلف عن التعاملات مع المدينين والدائنين التجاريين العاديين ولا يوجد لها أي مزايا أو شروط خاصة.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون خدمات ومنافع مقدمة الى الطرف ذو علاقة، وهي عقد ايجار مستودعات لصالح شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي (المؤجر) ومفروشات العبداللطيف (المستأجر).

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون خدمات ومنافع مقدمة الى الطرف ذو علاقة وهو عقد تقديم خدمات إعاشة وإسكان بين شركة ريتاج الوصيل للخدمات والصيانة والاعاشة (المؤجر) إحدى الشركات التابعة للشركة وبين مفروشات العبداللطيف (المستأجر).

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون خدمات ومنافع مقدمة الى الطرف ذو علاقة وهي خدمات لوجستية (أعمال بالورشة/ صيانة الكترونيات/صيانة وبرمجة حاسب آلي) مقدمة إلى مفروشات العبداللطيف.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون خدمات ومنافع من (طرف ذو علاقة) وهي عقود إيجارات مساكن لصالح مفروشات العبداللطيف (المؤجر) على شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي (المستأجر) وذلك لإسكان بعض موظفي شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) والترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون خدمات ومنافع من (طرف ذو علاقة) وهي عقود إيجارات مستودعات ومراكز بيع خارج مدينة الرياض لصالح مفروشات العبداللطيف (المؤجر) والمستأجر هو شركة أدفا للبطانيات ( إحدى الشركات التابعة لشركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي).

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون خدمات ومنافع من (طرف ذو علاقة) وهي تكاليف فرش السجاد في مشروعات شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي والجهة المنفذة هي مفروشات العبد اللطيف.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ومفروشات العبداللطيف والتي لعضو مجلس الإدارة سليمان بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علماً أن طبيعة العلاقة تتكون من المشتريات من طرف ذو علاقة (مفروشات العبد اللطيف ) بشكل عام من أثاث مكتبي ومستلزمات فرش سجاد وخلافه.

-الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة توزيع الغاز الطبيعي والتي لعضو مجلس الإدارة عبداللطيف بن عمر العبداللطيف مصلحة غير مباشرة فيها ( طرف ذو علاقة) وتم الترخيص بها لعام قادم علما أن طبيعة العلاقة تتكون من المشتريات بشكل عام من طرف ذو علاقة (شركة توزيع الغاز الطبيعي) من الغاز الطبيعي.

-الموافقة على تعيين صالح بن حسن آل الشيخ عضواً في لجنة المراجعة إعتباراً من تاريخ هذه الجمعية وحتى نهاية دورة مجلس الإدارة الحالي بتاريخ 22/01/2019م.

– الموافقة على اعتماد تحديث لائحة لجنة المراجعة والتي تشتمل على ضوابط وإجراءات عمل اللجنة ومهامها وقواعد اختيار أعضائها وكيفية ترشيحهم ومدة عضويتهم ومكافآت أعضائها، وآلية تعيين أعضائها بشكل مؤقت في حال شغور أحد مقاعدها.
– الموافقة على اعتماد تحديث لائحة لجنة المكافآت والترشيحات والتي تشتمل على ضوابط وإجراءات عمل اللجنة ومهامها وقواعد اختيار أعضائها وكيفية ترشيحهم ومدة عضويتهم ومكافآت أعضائها، وآلية تعيين أعضائها بشكل مؤقت في حال شغور أحد مقاعدها.

-الموافقة على اعتماد تحديث لائحة سياسات وإجراءات معايير العضوية في مجلس الإدارة والتي تشتمل على ضوابط وإجراءات العضوية بالمجلس وقواعد اختيار الأعضاء.
-الموافقة على صرف مبلغ (100,000) ريال لأربعة أعضاء من أعضاء مجلس الإدارة كمكافأة للعام المالي المنتهي في 31/12/2016م بإجمالي (400,000) ريال وهم (الأستاذ/هشام بن عبدالرحمن العسكر والأستاذ/ماجد بن عبدالرحمن العسيلان والأستاذ/عبدالعزيز بن عبداللطيف الدليجان والأستاذ/ فوزي بن أيوب صبري) علماً بأن بقية الأعضاء الثلاثة لا يرغبون باستخلاص مكافأة عن عضويتهم بمجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2016م.
20. تمت الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد