الأحد, 9 مايو 2021

ارتفاع أرباح “البنك السعودي الفرنسي” إلى  1.1مليار خلال الربع الأول بـ 2.41%

ارتفع صافي الربح للبنك السعودي الفرنسي إلى 1.1 مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.08 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 2.41%. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن  النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).

اقرأ أيضا

وبلغ اجمالي ربح العمليات/ الاستثمارات 1.7مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.6مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 3.2%.
 كما صافي ربح العمولات الخاصة/ الاستثمارات 1.11مليار ريال خلال الربع الأول، مقابل 1.06مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 4.6%.
ربحية السهم بالريال خلال الربع الأول 0.92ريال، مقابل 0.89ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
    
يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 3.2%. ويعود هذا الارتفاع في اجمالي دخل العمليات بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة و دخل المتاجرة و مكاسب الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة وقوبل ذلك جزئياً بانخفاض في كل من دخل الأتعاب ودخل الصرف الأجنبي بالإضافة لدخل العمليات الأخرى.

من جهة أخرى، ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.4% و يعود هذا الارتفاع بشكل رئيسي الى الزيادة في مصاريف الموظفين و مصاريف الاستهلاك و المصاريف العمومية والإدارية الأخرى و مصاريف العمليات الأخرى وقوبل ذلك بانخفاض في مخصص خسائر الائتمان.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفع صافي الدخل نتيجة انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 49.8% ويعود ذلك بشكل رئيسي لانخفاض كل من مخصص خسائر الائتمان و مصاريف الإيجار و المباني و مصاريف الموظفين بالإضافة لمصاريف العمليات الأخرى وقوبل ذلك بارتفاع في مصاريف الاستهلاك و المصاريف العمومية والإدارية الأخرى.

كما ارتفع اجمالي دخل العمليات بنسبة 9.2% كان هذا الارتفاع مدفوعاً بالزيادة في صافي دخل العمولات الخاصة و دخل الأتعاب و دخل المتاجرة و التي قوبلت جزئيا بانخفاض في دخل الصرف الأجنبي و مكاسب الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة ودخل العمليات الأخرى.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام الفترات السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية

كما ارتفع إجمالي دخل العمولات الخاصة بنسبة 18.7% خلال الربع الأول من عام 2017 ليصل إلى 1,623 مليون ريال سعودي مقابل 1,367 مليون ريال سعودي للربع المماثل من عام 2016.

بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) 31 مليار ريال سعودي كما في 31 مارس 2017 بالمقارنة مع 29 مليار ريال سعودي كما في 31 مارس 2016 بارتفاع نسبته 6.9%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد