الأربعاء, 12 مايو 2021

“الخدمات الارضية”: تعديل اتفاقية المناولة مع “الخطوط السعودية” .. والأثر المالي إنخفاض في الإيرادات بـ 31 مليون

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الأرضية عن إتفاقها أمس مع شركة الخطوط الجوية العربية السعودية على تعديل الإتفاقية الموقعة بين الطرفين إعتباراً من 01 /04 /2017م حتى 31 /12 /2020م، بنفس أسعار الخدمات الأساسية الحالية، مع تعديل على أسعار بعض الخدمات الإختيارية.

اقرأ أيضا

 كما تم الإتفاق على تقديم خدمات جديدة لم تكن تقدم في السابق مثل (خدمة التواصل مع قائد الطائرة، خدمة التنظيف العميق للطائرات، خدمة التنظيف الخارجي للطائرات). كما تم الإتفاق على تعديل نسب غرامات الأداء لمصلحة الطرفين وهو ما سوف يؤثر إيجاباً على أرباح الشركة، إلا أنه يصعب تحديد الأثر المالي المتوقع.

ومن المتوقع أن يبلغ صافي الأثر المالي لتعديل الأسعار للعام 2017م إنخفاض في الإيرادات بمبلغ 31 مليون ريال، وذلك بإفتراض أن عدد الرحلات ومعدل إستخدام الخدمات الإختيارية سيبقى على معدلاته الحالية، علماً أنه يصعب تحديد الأثر المالي النهائي على إيرادات الشركة الإجمالية سنوياً لأن ذلك يعتمد على عدد الرحلات والخدمات الإختيارية المقدمة خلال العام.

وأكدت الشركة السعودية للخدمات الأرضية بأن هذه الإتفاقية سوف يتم عرضها للتصويت خلال الجمعية العامة القادمة، علماً بأن ممثلي الخطوط السعودية في مجلس الإدارة لم يشاركا في المناقشة والتصويت على هذه الإتفاقية.

ويأتي هذا بالإشارة الى الإتفاقية المبرمة بين الشركة السعودية للخدمات الأرضية مع شركة الخطوط الجوية العربية السعودية (طرف ذو علاقة ويمثلها في مجلس الإدارة كلاً من الدكتور / عمر بن عبد الله الجفري و/ محمد بن طويلع السلمي ).
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد