السبت, 15 مايو 2021

عمومية “الأنابيب السعودية” توافق على الأعمال والعقود التي ستتم مع أطراف ذات علاقة

أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الحادية عشرة والتي عقدت في تمام الساعة 20:30 بتاريخ 15-07-1438 الموافق 12-04-2017 في فندق هوليداي إن الكورنيش في مدينة الخبر بعد اكتمال النصاب القانوني حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي: 
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2016م. 
– الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المنتهية في 31/12/2016م.
– الموافقة على القوائم المالية الموحدة عن السنة المنتهية في 31/12/2016م.

اقرأ أيضا

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة عبر الخليج القابضة والتي يترأس مجلس إدارتها من أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب الاستاذ فهد محمد السجا والترخيص بها لعام قادم، علمًا بأن تعاملات العام السابق بلغت 13.89 مليون ريال وكانت عبارة عن بيع وشراء أنابيب.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين مجموعة الربيعة والنصار والتي يترأس مجلس إدارتها الاستاذ خالد عبد اللطيف الربيعة والذي يترأس كذلك مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب، ويتقلد عضوية مجموعة الربيعة والنصار كذلك نائب رئيس مجلس الإدارة للشركة السعودية لأنابيب الصلب الاستاذ رياض يوسف الربيعة والترخيص بها لعام قادم، علمًا بأن تعاملات العام السابق بلغت 5.22 مليون ريال. وكانت عبارة عن بيع أنابيب واستئجار مكتب.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين شركة هيو للصلب المحدودة والتي يتقلد عضويتها من أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب هون بارك والترخيص بها لعام قادم، علمًا بأن تعاملات العام السابق بلغت 299,404 ريال. وكانت عبارة عن عقد مساعدة فنية.

– الموافقة على اشتراك رئيس مجلس الإدارة خالد الربيعة في عمل منافس حيث أنه يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة الربيعة والنصار والتي تعمل في عدة نشاطات أحدها التجارة العامة بعدد من القطاعات ومن ضمنها الأنابيب الصلب الملحومة وغير الملحومة.

– الموافقة على اشتراك نائب رئيس مجلس الإدارة رياض الربيعة في عمل منافس حيث أنه يشغل منصب عضو مجلس إدارة مجموعة الربيعة والنصار والتي تعمل في عدة نشاطات أحدها التجارة العامة بعدد من القطاعات ومن ضمنها الأنابيب الصلب الملحومة وغير الملحومة.

– الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة فهد السجا في عمل منافس حيث أنه يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة عبر الخليج القابضة والتي تعمل في عدة نشاطات ومن ضمنها التجارة في الانابيب بمختلف انواعها.
– الموافقة على اشتراك عضو مجلس الإدارة هون بارك في عمل منافس حيث أنه يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة هيو للصلب والتي تمتلك مصانع للأنابيب الملحومة في كوريا.

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2016م. 
– الموافقة على إضافة الفقرتين التاليتين للائحة لجنة المراجعة وذلك بما يتماشى مع لائحة حوكمة الشركات:
أ) الفقرة ثالثاً : المركز الشاغر في اللجنة
إذا شغر مركز أحد مقاعد اللجنة كان لمجلس الإدارة أن يعين عضواً مؤقتاً في المركز الشاغر، على أن تنطبق عليه شروط العضوية وأن لا يخل تعيينه بشروط وبنود تكوين اللجنة المنصوص عليها في المادة الثانية من هذه اللائحة. ويجب أن تبلغ بذلك هيئة السوق المالية خلال خمسة أيام عمل من تاريخ التعيين وأن يعرض التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها ويكمل العضو الجديد مدة سلفه.
ب) الفقرة رابعاً ب 4:
التوصية لمجلس الإدارة بتعيين مدير إدارة المراجعة الداخلية واقتراح مكافأته.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد