الإثنين, 17 مايو 2021

رئيس المجلس السعودي الكوري يعبر عن أمله في فتح المركز الكوري في المملكة 

السعودية تغازل شركات كورية بالإستثمار في مشاريع مدنية عملاقة

عبر عبدالعزيز الركبان رئيس المجلس السعودي الكوري للأعمال عن أمله في فتح “المركز الكوري” باسم مؤقت بعد استضافة المملكة العربية السعودية لمستشفى كوري، قائلا إنه يخطط للإطلاع على مستشفيات في كوريا بعد ظهر اليوم .

اقرأ أيضا

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” أبدى رئيس المجلس عبدالعزيز اهتمامه بسوق العقارات والطب في كوريا في مقابلة صحفية أجرتها معه وسائل الأعلام في فندق لوتيه مساء يوم الخميس .

ووصل رئيس المجلس إلى كوريا للمشاركة في منتدى الأعمال الكوري السعودي المنعقد اليوم وإجراء لقاءات مع شخصيات كورية في القطاع الاقتصادي. حيث رافقه حوالي 30 من مسئولي وزارة الاستثمار السعودي وشركة أرامكو السعودية.

يشار إلى أن رئيس المجلس عبدالعزيز الذي يدير شركة للإنشاء والديكور في السعودية، سبق أن عمل مبعوثا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة خلال الفترة من 2007 -2010م مع الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون.

وقال، إنه حضر إلى كوريا في زيارة رسمية كرئيس لمجلس الأعمال السعودي الكوري لأول مرة، موضحا أنه سيعمل على نقل صوت الشركات الكورية الراغبة في العمل في السعودية بالإشارة إلى أن السعودية هي الآن في مرحلة تغيير للهيكل الاقتصادي وترغب في نصائح ومساعدة من كوريا الجنوبية.

وقال إن هناك عديد من المشاريع المدنية الجارية في السعودية، وأن بلاده تتطلع إلى فوز الشركات الكورية بهذه المشاريع وذلك ليس من أجل مصالح الشركات الكورية فقط ، بل أيضا للتأكيد على أن السعودية تعتبر الشركات الكورية صديقة حميمة لها .

كما عبر عن اهتمامه بدخول الشركات متوسطة وصغيرة الحجم، بالإشارة إلى قصة نجاح استثمار شركة سعودية في شركة إلكترونية كورية جنوبية.

وقال إن السعودية هي عضو في مجموعة العشرين القوية اقتصاديا، ودولة قوية في الشرق الأوسط وهي في موقع قريب من كل من أفريقيا وآسيا وأوروبا .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد