الخميس, 6 مايو 2021

“العمل” تعتزم إنشاء مجالس للجمعيات والمؤسسات الأهلية وتدعو المهتمين لمناقشة اللوائح المقترحة

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنشاء مجلسين للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك سعياً منها للارتقاء بالعمل الأهلي، حيث تهدف المجالس إلى تمكين الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتطويرها، والتشجيع على التوسع فيها، وتحقيق التعاون والتكامل والتنسيق بينها، وحل العقبات والمشاكل التي تواجهها. 

اقرأ أيضا

ودعت الوزارة المختصين والمهتمين في هذا المجال إلى المشاركة في القرار، وإبداء مرئياتهم وملاحظاتهم على اللوائح التنظيمية التي طرحتها الوزارة، لتنظيم عمل المجالس من خلال الدخول على الروابط التالية: لائحة مجلس المؤسسات الأهلية  http://cutt.us/Icflm، ولائحة مجلس الجمعيات الأهلية http://http://cutt.us/a2pvk.

وأوضحت الوزارة أن المجالس ستساهم في رسم الخطط الاستراتيجية، والبرامج العامة لعمل قطاعي الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كما ستقدم الدعم والمساندة والمشورة للجمعيات والمؤسسات الناشئة والمتعثرة، فضلاً عن إنشاء قاعدة بيانات لكل من الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وتيسير الوصول إليها لقياس أثرها في التنمية والمجتمع.

كما تهدف الوزارة من خلال تلك المجالس إلى نشر ثقافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والتوعية بأغراضها وأنشطتها وأهميتها، وعقد المؤتمرات والندوات والبرامج والأنشطة التوعوية والتعريفية بالجمعيات والمؤسسات الأهلية.
من جهة أخرى، أبانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه وفقاً للوائح المقترحة ينشأ مجلس للجمعيات الأهلية، وآخر للمؤسسات الأهلية يتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون مقره الرئيس في مدينة الرياض، ويجوز إنشاء فروع للمجلس في مناطق المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد