الإثنين, 17 مايو 2021

وزير الاقتصاد: نحن في تحدي مع آفة المخدرات لايقل عن تحدي مواجهة العدو

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه أن قضية المخدرات خطيرة جداً على المجتمع وأبناءه، وما نراه من نتائجها مقلق ويُدمي القلوب، فنحن في تحدٍّ مع هذه الآفة لا يقل عن تحدي مواجهة العدو، مبيناً أن وزارة الاقتصاد والتخطيط تساند الجهود التي يبذلها مشروع “نبراس”، من أجل نشر التوعية ورفع مستوى الوعي الوقائي لدى جميع شرائح المجتمع، لمواجهة هذه الآفة الخطيرة.

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال استقبال اليوم، الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” عبد الإله بن محمد الشريف ، والوفد المرافق من مستشاري الأمانة ومدراء الإدارات.

وذكر أن لدى الوزارة برنامجاً وطنياً شبابياً بعنوان (منتدى وطني)، يعد خطوة أولى لمعرفة ما يدور في أذهان الشباب ولمعرفة اتجاهاتهم الفكرية، وكيف تكون رؤيتهم الشاملة نحو قضايا العصر والمجتمع، من أجل الوصول إلى رؤية مناسبة للتعامل معهم بعيداً عن الرؤية التعليمية الأمنية ، مما يثمر عن مفاهيم ورؤى جديدة وسياسات ووبرامج تُثري مشروع “نبراس”، وتكون عاملاً وقائياً ممنهجاً، وكذلك العمل على إعداد أبحاث موازية تبنى عليها تصورات لإعداد برامج وقائية فعالة.

من جانبه بين الشريف أن اللقاء استعرض انجازات مشروع (نبراس)، وبرامجه الثمانية المعتمدة والخاضعة للمعايير المحلية والإقليمية والدولية، لمعرفة قياس الأثر وتطبيق هذه البرامج التطبيق الأمثل. وكذلك الفعاليات والأنشطة التي تشمل ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها “نبراس”.

وذكر الشريف أن مشروع “نبراس” يعد ترجمة حقيقية لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفق نظرة ثاقبة، تدعمه وزارة الداخلية وشركة سابك، حيث إن “نبراس” يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تحمل استشرافاً لمستقبل الوطن والمواطن من حيث الاهتمام بتوفير بيئة صحية آمنة. كما أنه يأتي في إطار مواصلة الجهود للوقاية من المخدرات من خلال برامجه الوقائية والتوعوية ضد آفة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وشركة سابك، لتوعوية أفراد المجتمع ووقايتهم وتثقيفهم ضد آفة المخدرات.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد