الثلاثاء, 11 مايو 2021

 “هيئة تنظيم الكهرباء” تطلب مرئيات العموم حول مسودة تنظيم الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن الانتهاء من إعداد مسودة تنظيم الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة الذي يحدد المتطلبات التنظيمية ذات العلاقة بأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة المتصلة بنظام التوزيع في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

وأوضحت الهيئة أن التنظيم يؤسس لاستخدام أسلوب صافي القياس للطاقة المستهلكة في المنشأة الموصلة والطاقة الفائضة والمصدرة إلى شبكة توزيع الكهرباء، مع ضمان فعالية وأمان تركيب وصيانة وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة في جميع المنشآت في المملكة العربية السعودية وعدم تأثيرها على منظومة الكهرباء.

وأشارت إلى أن التنظيم يشمل نموذج اتفاقية بين مقدم الخدمة والمستهلك المؤهل لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة تحدد الشروط والأحكام ومسؤوليات الطرفين كما يحدد التنظيم متطلبات واشتراطات تأهيل المقاولين أو الاستشاريين والخبرات والكفاءات والتدريب المطلوب الحصول عليها من قبل العاملين الراغبين في القيام بأعمال تتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة.

وعدت إنجاز هذه التنظيمات خطوة مهمة في مجال نشر تطبيقات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة في المملكة، ولذلك تدعو هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج العموم للمشاركة في إبداء المرئيات والملاحظات على وثيقة تنظيمات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة المتوفرة على موقع الهيئة الإليكتروني (www.ecra.gov.sa)، مفيدة بأنه يمكن إرسال جميع المشاركات والمرئيات على التنظيمات إلى الهيئة في موعد أقصاه 1 / 8 / 1438هـ ، الموافق 27 / 4 / 2017 م الساعة الثالثة مساءً إلى أحد العناوين التالية:

أ‌. بالبريد الإلكتروني إلى: [email protected] ، [email protected]
ب‌. مناولة (نسخة ورقية أو إلكترونية) باليد أو عن طريق البريد إلى العنوان التالي: هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الإدارة العامة للشؤون الفنية ص.ب. 4540 الرياض 11412 المملكة العربية السعودية.
ج – الفاكس على رقم (0112019113).
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد