الجمعة, 7 مايو 2021

بهدف إنشاء مرافق خدمية وتنموية وتطوير بنى تحتية في الجبيل ورأس الخير

الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقع عقود تتجاوزت قيمتها 1.8 مليار

وقع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع جملة من العقود مع شركات وطنية وأجنبية بلغت قيمتها الإجمالية (1.878.392.266) مليارا وثمانمائة وثمانية وسبعين مليونا وثلاثمائة واثنين وتسعين ألفا ومائتين وستة وستين ريالا وذلك لتنفيذ جملة من المشاريع لجذب وتوطين المزيد من الاستثمارات وصولا إلى تحقيق مبادرات الهيئة الملكية في برنامج التحول الوطني 2020 في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين.

اقرأ أيضا

وأكد الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أن المملكة ماضية في تعزيز قدراتها الاقتصادية وتجاوز التحديات التي تواجه العالم اليوم وخلق بيئة جاذبة للاستثمار في إطار رؤية المملكة2030، منوها بالدعم اللامحدود الذي تحظى به الهيئة الملكية من لدن القيادة منذ تأسيسها مما جعلها واحدا من أهم الأذرع الاقتصادية في المملكة، وهو ما اتضح جليا من خلال جملة المبادرات التي قدمتها الهيئة في إطار برنامج التحول الوطني 2020 حيث قدمت خمسا وأربعين مبادرة تنوعت ما بين مبادرات لتنمية الصناعات الأساسية والتحويلية وتوطين عدد من الصناعات وتطوير التكاملات الصناعية ومبادرات لتنمية وحماية البيئة وتطوير أنظمة الحماية الأمنية، وأخرى لتجهيز وتطوير عدد من البنى التحتية والمرافق السكنية والخدمية ومراكز الإبداع وغيرها من المبادرات.
واستهل هذه المناسبة بالتأكيد على الدور الفاعل الذي يؤديه القطاع الخاص بعد أن هيأت له الدولة البيئة الخصبة للمساهمة في العملية التنموية سواء من خلال ضخ استثمارات في الصناعة أو من خلال الأعمال الإنشائية لمختلف المرافق والبنى التحتية.  
واستهدفت العقود الموقعة اليوم إنشاء مرافق خدمية وتنموية وتطوير بنى تحتية وأراض صناعية وتقديم خدمات بيئية.
وتضمنت العقود المبرمة عقدا مع شركة الفنار لهندسة وتوريد وإنشاء محطة كهربائية فرعية لإمداد الطاقة الكهربائية للصناعات الجديدة والتجهيزات الأساسية بمدينة رأس الخير الصناعية.

كما تضمنت عقدا مع شركة أبناء فريح مرزوق الحربي للتجارة والمقاولات لتقسيم وتطوير المنطقة الصناعية في مدينة رأس الخير الصناعية، وتشمل منطقة الصناعات التحويلية للألمنيوم ومنطقة الصناعات المعدنية ومنطقة الصناعات التحويلية للفوسفات ومباني محطات ضخ مياه الشرب ومباني المولدات الكهربائية.

كذلك أبرمت الهيئة الملكية ثلاثة عقود مع  فرع شركة شاينا جيو انجنيرنج أحدها لتطوير أرض بمساحة تقدر بنحو (600) هكتار بمدينة رأس الخير الصناعية لاستخدامها للصناعات المعدنية الأساسية والثانوية للنحاس والزنك والصناعات التعدينية الأخرى ذات الصلة بها. وآخر لإنجاز المرحلة الثانية من مشروع المردم الصحي للنفايات، وعقدا لإنشاء عدد من الطرق والجسور.
كما جرى التوقيع مع شركة العيوني للاستثمار والمقاولات لإنجاز مشروع المرحلة الثانية لشاطئ دارين الشرقي وتحسينات الحدائق.  وعقدا مع شركة مفرح مرزوق الحربي وشركاه المحدودة لتمديد شبكة مياه الري وخطوط النقل الرئيسة الحالية بمدينة الجبيل الصناعية. 

 كما أبرمت الهيئة الملكية عقدا مع شركة الصخرة العربية للمقاولات عقدا لتجهيز وتصفية وإصلاح موقع حي الرقة.  
 
كذلك تم التوقيع مع شركة اسيستم وعلي الحربي للاستشارات الهندسية لتقديم خدمات التصميم لتطوير المواقع والطرق يتضمن إجراء الدراسات الهندسية، والتصميم الهندسي التفصيلي، وإعداد المخططات، والمواصفات، ومستندات المناقصة، ومستندات تقديم العطاءات، وخدمات المساندة بالموقع، وخدمات المساندة الأخرى التي تطلبها الهيئة الملكية 
وعقدا مع المكتب السعودي للاستشارات الجيوفيزيائية لتشغيل وصيانة شبكة مراقبة جودة الهواء والمياه، وإجراءات التصاريح البيئية، ومختبر حماية البيئة وتقديم خدمات استشارية وفنية في مجال البيئة للهيئة الملكية.
 
 
 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد