الأربعاء, 12 مايو 2021

ارتفاع أرباح “البنك الأهلي” إلى 2.7 مليار خلال الربع الاول بنسبة 2.7%

ارتفع صافي الربح للبنك الأهلي التجاري إلى 2.7مليار ريال خلال الربع الاول مقابل 2.63مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 2.7%.
وبلغ اجمالي ربح العمليات / الاستثمارات 4.9 مليار ريال خلال الربع الاول مقابل 4.7 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 2.9%.
كما بلغ صافي ربح العمولات الخاصة \الاستثمارات 3.4مليار ريال خلال الربع الاول مقابل 3.43مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 2.2% .
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة  المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الربع الاول 1.35 ريال مقابل 1.32 ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 2.9% خلال الربع الحالي ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى دخل المتاجرة ودخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ومكاسب إستثمارات لغير أغراض المتاجرة و قابله انخفاض في صافي دخل العمولات الخاصة و رسوم خدمات بنكية بالصافي. من جانب آخر شهد إجمالي مصاريف العمليات زيادة بنسبة 3.2% ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة مصاريف مخصص التمويل و مصاريف استهلاك الممتلكات و المعدات قابله جزئيا انخفاض في اطفاء الاصول غير الملموسه بالاضافة الى انخفاض في مصاريف ورواتب الموظفين.

ويرجع سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 5.6% وذلك نتيجة ارتفاع مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة ودخل تحويل العملات ودخل رسوم الخدمات البنكية ودخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة و قابله انخفاض في دخل المتاجرة بالصافي. في حين شهد إجمالي مصاريف العمليات انخفاضاً بنسبة 6.4% نتيجة انخفاض المصاريف العمومية والادارية الاخرى و انخفاض في مخصص خسائر الانخفاض في قيمة الاستثمارات قابلها ارتفاع في مخصص خسائر التمويل.
وقالت الدارة أنه تم اعادة تبويب بعض البنود.
وبلغ إجمالي دخل العمولات الخاصة/التمويل والاستثمارات خلال الربع الحالي 4,221 مليون ريال، مقابل 4,397 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 4.0% ، بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) خلال الفترة الحالية 60,670 مليون ريال، مقابل 56,970 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، و ذلك بارتفاع قدره 6.5 %.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد