الجمعة, 19 أبريل 2024

وزير العمل يلتقي “هيئة المقاولين”.. وتشكيل فريق عمل مشترك لدعم تطوير قطاع المقاولات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التقى  وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، اليوم (الثلاثاء) في مقر الوزارة في مدينة الرياض، رئيس الهيئة السعودية للمقاولين المهندس أسامة بن حسن العفالق، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، بحضور نائب الوزير الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان، وعدد من قيادات الوزارة، والهيئة.

ورحب  الدكتور علي الغفيص في بداية اللقاء برئيس وأعضاء الهيئة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة، وتطوير الشراكة الاستراتيجية والعمل التكاملي، لتقديم كافة أنواع الدعم التي يحتاجها قطاع المقاولات، باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية والمهمة.

 وقال الوزير إن العمل المتكامل بين الطرفين سيكون له نتائج إيجابية على أرض الواقع، تخدم استمرار نمو وازدهار قطاع المقاولات، بما يساهم في تحقيق الفوائد المرجوة للاقتصاد الوطني. 

اقرأ المزيد

من جانبه، أعرب المهندس أسامة العفالق، عن شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، مشيراً إلى أن هناك علاقة مميزة وتشاركاً فعالاً بين الهيئة والوزارة، ومؤكداً في الوقت ذاته دور الوزارة المهم في دعم قطاع المقاولات.

واطلع الدكتور علي الغفيص خلال اللقاء على عرض قدمه الأمين العام للهيئة المهندس ثابت آل سويد، حيث تضمن أهداف ورؤية الهيئة، وأبرز التحديات التي يواجهها قطاع المقاولات، وواقع ومستقبل القطاع. 

وتم أثناء الاجتماع تشكيل فريق عمل من الوزارة ومن الهيئة، سيعمل على تعزيز أُطر التعاون، لتحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم القطاع، وتضمن تطوير مساهمة الكوادر البشرية الوطنية، وفقاً لعدد من البرامج والمبادرات الخاصة بالتدريب والتأهيل والتوظيف. 

ذات صلة

المزيد