الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الجزيرة كابيتال”: 1.66 مليار ارباح متوقعة لمصرف الانماء في 2017 .. ونوصي بشراء السهم

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن توقعاتها بان يحقق مصرف الانماء 1.66 مليار ريال ارباح بنهاية العام الجاري، بارتفاع 10.5% عن الارباح المحققة في العام السابق والتي كانت 1.47 مليار ريال.

اقرأ أيضا

واوصت “الجزيرة كابيتال” بزيادة المراكز لسهم مصرف الانماء محددة السعر المستهدف عند 16.4 ريال للسهم، وبارتفاع 12.3% عن اخر اغلاق للسهم، مشيرة الى ان سهم مصرف الانماء حاليا لفترة الاثني عشر شهرا الاخيرة بمكرر ربحية 14.2 مرة مقابل مكرر ربحية متوقع للعام الحالي بمقدار 13.2 مرة.

وقالت “الجزيرة كابيتال” ان الارباح البالغة 421 مليون ريال والتي حققها مصرف الانماء بنهاية الربع الاول من العام الجاري فاقت توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 400 مليون ريال.

واضافت ان أداء مصرف الانماء في الربع الاول من العام الجاري كان قويا وارتفاع الدخل التشغيلي نتيجة لقوة القروض ونمو الودائع بالاضافة إلى ارتفاع معدلات الفوائد، مبينة ان ارتفاع المخصصات اثرعلى نمو صافي الربح، غير أنه استمر في قوته.

وبالنظر إلى إمكانية تأثير انخفاض معدل سعر الفائدة بين البنوك السعودية على نمو صافي الربح، في حين أن النمو القوي للقروض يمكن أن يخفف من الاثار السلبية لتراجع معدلات الاقراض.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد