الأحد, 9 مايو 2021

“الإسكان” تصدر 400 فاتورة لـ “الأراضي البيضاء” في جدة خلال يومين

كشفت مصادر أن وزارة الإسكان بصدد إصدار 400 فاتورة للأراضي البيضاء بمدينة جدة، التي تبلغ مساحتها 100 مليون متر مربع، خلال 48 ساعة. 

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الحياة” قال المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس محمد المديهيم: «إن إجمالي مساحة الأراضي البيضاء، التي سيتم إصدار فواتير رسوم عليها في محافظة جدة، يبلغ 100 مليون متر مربع داخل النطاق العمراني لجدة»، مشيراً إلى أن عدد فواتير رسوم الأراضي البيضاء لمحافظة جدة تبلغ 400 فاتورة».

 ويأتي إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء في محافظة جدة بوصفها ثاني مدينة تطبق فيها، بعد العاصمة الرياض التي صدرت في الـ29 من شهر آذار (مارس) الماضي. 

وأكد أن الهدف من نظام فرض الرسوم على الأراضي البيضاء زيادة المعروض من الأراضي المطورة، بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة، وحماية المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية. 

وأوضح النظام أن رسوم الأراضي البيضاء، المقدرة بـ2.5 في المئة من قيمة الأراضي، سيتم تطبيقها على الأراضي المملوكة لشخص أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية، وأن معايير تقديرية لقيمة الأراضي تم تحديدها، منها موقع الأرض، واستخدامها، ونظم البناء، ومعامل توافر الخدمات العامة فيها، ووصول المرافق العامة إليها.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد