السبت, 8 مايو 2021

سلط الضوء على تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية بين قطاعي الأعمال

وفد أعمال سعودي يشارك في ملتقى الأعمال السعودي الكوري بالعاصمة سيئول

شارك وفد من أصحاب الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوري بمجلس الغرف السعودية عبد العزيز الركبان في ملتقى الأعمال السعودي الكوري الذي نظمته غرفة كوريا بالعاصمة سيئول مؤخراً، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا الدكتور رياض المباركي.

اقرأ أيضا

ونوه الركبان خلال الملتقى بالعلاقات المتميزة التي تربط المملكة وجمهورية كوريا، خاصة أن كوريا تمثل إحدى أكبر الشركاء التجاريين مع المملكة، داعيا إلى أهمية تنامي العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية المختلفة، والنظر في الامكانات الكبيرة التي يمتلكها البلدان الصديقان وتحويلها الى مشاريع قابلة للتعاون في الفترة المقبلة، مشيداً بالدور الذي قامت به الشركات الكورية في إنشاء المشاريع الخاصة بالبنى التحتية والمشروعات الكبرى في مجالات الطاقة والنفط والمياه والبتروكيماويات وتجارة الخدمات. 

كما حث أصحاب الأعمال الكوريين الى الاستثمار في السوق السعودي الذي يعد الأكبر في المنطقة والاستفادة مما يوفره من فرص استثمارية كبرى في المجالات المختلفة، فضلاً عن إقامة شراكة فاعلة بين الشركات السعودية والكورية، والاضطلاع بدور فاعل في خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية في كلا الدولتين.

وجرى خلال الملتقى تسليط الضوء على سبل التعاون الاستثماري والشراكة الاستراتيجية في قطاعات عديدة بما يتماشى ومبادرات التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلدين لا سيما رؤية المملكة 2030م. فيما شهد الملتقى تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات السعودية والكورية، وزيارات ميدانية لكبرى الشركات العالمية في كوريا.

وضم الوفد السعودي المشارك في الملتقى بجانب أصحاب الأعمال السعوديين، عدداً من الجهات الحكومية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج الصادرات السعودية، وشركة أرامكو السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد