الثلاثاء, 18 مايو 2021

“عذيب للاتصالات”: انخفاض الخسائر المتراكمة بسبب تراجع الايرادات التشغيلية من النطاق العريض 

أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GOجو) عن بلوغ خسائرها المتراكمة مبلغ قدره 292.1 مليون ريال وذلك بنسبة 46.37% من رأسمالها البالغ 630 مليون ريال.

اقرأ أيضا

وتعود الأسباب الرئيسية لبلوغ هذه الخسائر الى انخفاض الايرادات التشغيلية من النطاق العريض المقدمة عبر تقنية الواي ماكس (ًWIMAX) مع استمرار وارتفاع التكاليف التشغيلية لهذه التقنية نتيجة تقادمها، بالاضافة الى زيادة تكلفة تقديم خدمات جديدة وانخفاض الايرادات الاخرى.

وقد تم الإعلان بتاريخ 14/03/2017م عن خطة الشركة بناءً على توصية مجلس إدارة الشركة والتي تضمنت التالي:-

– تخفيض راس مال الشركة بمبلغ تسعمائة وخمسة وأربعون مليون ريال (945) مليون ريال سعودي ليصبح ستمائة وثلاثون مليون ريال (630) مليون ريال سعودي بعد التخفيض. هذا وقد تمت موافقة الجمعية العامة غير العادية السابعة على ذلك.

– الاستمرار في زيادة دخل الشركة ومحاولة تقليل الخسائر حسب الاتفاقيات التجارية الموقعة مع جهات مختلفة.

– قامت الشركة بالتقدم لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للحصول على الرخصة الموحدة حيث تم تأهيل الشركة من قبل الهيئة للحصول للتقديم على الرخصة الموحدة مما يؤهلها لتقديم خدمات متنوعة منها الاتصالات المتنقلة، وبالتالي فإن الحصول على الرخصة الموحدة سيوجب على الشركة رفع رأس المال بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية للقيام بالايفاء بمتطلبات الرخصة وبناء شبكة اتصالات حديثة تواكب تطور تكنولوجيا الاتصالات مما سيضع الشركة في مجال متقدم تستطيع فيه المشاركة والمنافسة في قطاع الاتصالات الحيوي في المملكة العربية السعودية.

كما يود أعضاء مجلس الإدارة التأكيد على أن الخطة المشار اليها آعلاه هي الامثل حسب علمهم وإعتقادهم لتعديل أوضاع الشركة وللإيفاء بمتطلبات الجهات الرسمية والتنظيمية، وسوف تقوم الشركة بتزويد المساهمين الكرام بأي مستجدات مستقبلية حال توفرها.

هذا وسوف تطبق على الشركة الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها بناءً على قرار مجلس هيئة السوق المالية رقم 1-130-2016 وتاريخ 23-01-1438 هـ الموافق 24-10-2016م.

على أن يعمل بالإجراءات والتعليمات المعدلة إبتداءً من تاريخ 25-07-1438هـ الموافق 22-04-2017م.
ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان الشركة بتاريخ 13/04/2017م بخصوص إنخفاض خسائر الشركة المتراكمة إلى أقل من 50% من رأس مالها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد