الجمعة, 14 مايو 2021

عمومية “صافولا” توافق على المعاملات التجارية والعقود التي تتم مع أطراف ذات علاقة

أعلنت مجموعة صافولا عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية للمساهمين رقم (30) المنعقد في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ بمقر الإدارة العامة للمجموعة (برج صافولا) -حي الشاطئ-بمدينة جدة وبرئاسة الأستاذ/ سليمان عبد القادر المهيدب رئيس مجلس الإدارة، وبعد اكتمال النصاب القانوني اللازم للانعقاد وافقت الجمعية العامة لمساهمي الشركة بأغلبية الأصوات الحاضرة والممثلة على كافة بنود جدول الأعمال، وجاءت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:

اقرأ أيضا

-الموافقة على الحسابات الختامية (المدققة) للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
-الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
-الموافقة على التقرير السنوي لمجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.

-المصادقة على ما تم توزيعه من أرباح مرحلية عن الثلاثة أرباع الأولى من العام 2016م بواقع 0,75 ريال للسهم الواحد بحيث يصبح إجمالي المبلغ الذي تم توزيعه عن كامل العام 2016م هو (400.48 مليون ريال) وهو ما يمثل 7.5% من رأس المال.
-الموافقة على إبراء ذمــة أعضـاء مجلس الإدارة مـن مسئولية إدارة الشركة عـن السنة المالية 2016م.

-الموافقة على توصية لجنة المراجعة بخصوص تعيين السادة مكتب الفوزان وشركاؤه من بين المرشحين لتدقيق حسابات الشركة ربع السنوية والحسابات الختامية للسنة المالية 2017 بمبلغ وقدره 690 ألف ريال.
-الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة في ضوء أحكام نظام الشركات الجديد (المنشور على موقع السوق المالية تداول).

-الموافقة على المعاملات التجارية والعقود المتمثلة في (شراء وبيع منتجات غذائية) والتي ستتم بين بعض الشركات التابعة لصافولا (في قطاع الأغذية والتجزئة والمتمثلة في شركة بنده للتجزئة والشركة المتحدة للسكر وشركة عافية العالمية) وشركة المراعي وشركاتها التابعة (والمملوكة بنسبة 36,52% لصافولا)، حيث إن لصافولا ثلاثة ممثلين في عضوية مجلس إدارة المراعي، وهم: (عضو مجلس الإدارة – أ. سليمان عبد القادر المهيدب، وعضو مجلس الإدارة – أ. بدر عبد الله العيسى، والرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا والذي هو أيضاً يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بنده للتجزئة بالإنابة – المهندس ريان محمد فايز) والترخيص بها لعام قادم. علماً بأن تعاملات وعقود العام السابق بلغت 715.48 مليون ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.

-الموافقة على المعاملات التجارية والعقود المتمثلة في (شراء وبيع منتجات غذائية وإيجار محلات تجارية) والتي ستتم بين بعض الشركات التابعة لصافولا (في قطاع الأغذية والتجزئة والمتمثلة في شركة بنده للتجزئة والشركة المتحدة للسكر) وشركة عبد القادر المهيدب وأولاده المالكة لنسبة 8,21% وشركاتها التابعة وشركة المهيدب القابضة والمالكة لنسبة 6,36% من صافولا والتي يترأس مجلس إدارة مجموعة صافولا – أ. سليمان عبد القادر المهيدب والذي هو كذلك رئيس لمجلس إدارة شركة المهيدب القابضة، كما أن عضو مجلس الإدارة – أ. عصام عبد القادر المهيدب هو الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب) والترخيص بها لعام قادم. علماً بأن تعاملات وعقود العام السابق بلغت 247.72 مليون ريال، وذلك بالشروط التجارية السائدة.

-الموافقة على المعاملات التجارية والعقود المتمثلة في (مشتريات ومبيعات منتجات غذائية وإيجار محلات تجارية) والتي ستتم بين بعض الشركات التابعة لصافولا (في قطاع الأغذية والتجزئة المتمثلة في شركة بنده للتجزئة وشركة عافية العالمية) وشركة هرفي للخدمات الغذائية المملوكة بنسبة 49% لصافولا (ملكية مباشرة وغير مباشرة)، حيث أن لصافولا أربعة ممثلين في عضوية مجلس إدارة شركة هرفي للخدمات الغذائية، وهم: (عضو مجلس الإدارة – أ. عصام عبد القادر المهيدب ، وهو رئيس مجلس إدارة هرفي، وعضو مجلس الإدارة – أ. عبد العزيز خالد الغفيلي وعضو مجلس الإدارة – المهندس معتز قصي العزاوي بالإضافة إلى عضوية الرئيس التنفيذي والذي يشغل كذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة بنده للتجزئة بالإنابة – م. ريان محمد فايز) والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن تعاملات وعقود العام السابق بلغت 37.98 مليون ريال، وذلك بالشروط التجارية السائدة.

-الموافقة على المعاملات التجارية والعقود المتمثلة في (إيجار محلات تجارية) والتي ستتم بين صافولا وشركاتها التابعة في قطاع التجزئة (شركة بنده للتجزئة) وشركة كنان للتطوير العقاري والمملوكة بنسبة 29,99% لمجموعة صافولا، حيث أن للمجموعة ثلاثة ممثلين في عضوية مجلس إدارة شركة كنان، وهم: ( عضو مجلس الإدارة – أ. محمد عبد القادر الفضل، وعضو مجلس الإدارة – د. سامي محسن باروم، بالإضافة إلى عضوية الرئيس التنفيذي لصافولا وشركة بنده للتجزئة بالإنابة – المهندس ريان محمد فايز) والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن تعاملات وعقود العام السابق بلغت 41.40 مليون ريال وذلك بالشروط التجارية السائدة.
علما بأنه قد تم استبعاد أصوات الأطراف ذات العلاقة فيما يتعلق بالتصويت على البنود (من 8 إلى 11)، كما امتنع أعضاء المجلس الحاضرين عن التصويت على بند إبراء الذمة المتعلق بأعضاء مجلس الإدارة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد