الأحد, 9 مايو 2021

“صناعة الورق”: انخفاض الارباح المتبقاة بـ  99.8 مليون نتيجة تطبيق المعايير الدوليه

أعلنت  الشركه السعودية لصناعة الورق أن الأثر المالي المتوقع نتيجة التحول الى المعايير الدوليه لإعداد التقارير الماليه على الميزانية الافتتاحية كما في 1 يناير 2016 هو انخفاض في اجمالي الارباح المتبقاة كما في ذلك التاريخ بواقع 99.8 مليون ريال سعودي، وذلك نتيجة الاسباب التالية:

اقرأ أيضا

أ- سوف ينتج عن تطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم 36 (انخفاض في قيم الأصول) إنخفاض في قيمة الإستثمارات و والالات والمعدات بمبلغ قدره 64.7 مليون ريال سعودي وذلك بناء على صافي القيمة الحالية للمبالغ القابلة للاسترداد من هذه الإستثمارات ووحدات توليد النقد في شركات المجموعه.

ب- سوف ينتج عن تطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم 39 (الأدوات المالية – الإعتراف والقياس) زيادة في مخصص ذمم مشكوك في تحصيلها بمبلغ قدره 22.2 مليون ريال سعودي نتيجة تقدير احتمال الخسارة لكل ذمة مدينه ذات قيمة جوهرية بشكل فردي وحساب صافي القيمة الحالية للمبالغ القابلة للإسترداد منها. 

ج- سوف ينتج عن تطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 16 (الممتلكات والآلات والمعدات) زيادة في الأستهلاكات المتراكمه كما في تاريخ الميزانية الإفتتاحية أعلاه بمبلغ قدره 10.9 مليون ريال سعودي حيث أن كل جزء رئيسي مكون للآلات و المعدات ذا قيمة جوهريه نسبة الى تكلفة الاصل الاساسي قد تم إستهلاكه على حدة. كذلك نتيجة حساب الإستهلاك بأثر رجعي لقطع الغيار الرئيسيه الـتأمينيه من تاريخ إستلام كل منها وبغض النظر عن تاريخ البدأ في إستخدامها.

د- سوف ينتج عن تطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم 38 (الموجودات الغير ملموسة) شطب مصاريف ما قبل التشغيل بمبلغ قدره 3.1 مليون ريال سعودي.

هـ- سوف ينتج عن تطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم 19 (منافع الموظفين) انخفاض في مخصص مكافآت نهاية الخدمة للموظفين بمبلغ قدره 1.1 مليون ريال سعودي.

– ان الأثر المالي للتحول الى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية أعلاه هو من اعداد الفريق الداخلي للشركة المكلف بتطبيق التحول وبتوجيه من المستشار الخارجي كي بي أم جي (KPMG) وذلك فيما يتعلق بالتعديلات الرئيسيه التي أشرفوا عليها. ولا يزال مراجع الحسابات الخارجي مكتب الدكتور محمد العمري وشركاه في طور مراجعة الأثر المالي للتحول الى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية كجزء من مراجعتهم للبيانات المالية للربع الأول من عام 2017.

ويأتي هذا إلحاقاً للإعلان الذي نشرته الشركة السعودية لصناعة الورق في موقع تداول بتاريخ 7 فبراير 2017 و المتعلق بتطورات خطة التحول الى تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (المرحله الثالثه).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد