الثلاثاء, 11 مايو 2021

عمومية “الخزف السعودي” تقر توزيع 50 مليون أرباحا للمساهمين عن السنة العام 2016 

أعلنت شركة الخزف السعودي نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثاني) والذي عقد في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء 22 رجب 1438 هـ الموافق 19 إبريل 2017م في قاعة بن تركي في فندق شيراتون بمدينة الرياض، وقد تمت الموافقة على البنود التالية:

اقرأ أيضا

-الموافقة على ما ورد بتقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2016م.
-الموافقة على القوائم المالية للشركة عن عام 2016 م.
-الموافقة على تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016 م.

-الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين تعادل 10% من رأس المال المدفوع بواقع ريال واحد للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016م بإجمالي مبلغ 50 مليون ريال على ان تكون أحقية الأرباح لمالكي الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة لمساهمي الشركة وسيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقاَ.
-الموافقة على ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن ادارتهم للشركة خلال عام 2016 م.

-الموافقة على توصية لجنة المراجعة باختيار شركة الدكتور / محمد العمري وشركاه كمراجع حسابات لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2017م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد اتعابه.
-الموافقة على صرف مبلغ 1.4 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن عام 2016م.
-الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتفق ونظام الشركات الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) بتاريخ 28/01/1437 هـ .
-الموافقة على المادة رقم (3) من نظام الشركة الأساس المعدل والخاصة بأغراض الشركة.

-الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة للدورة الحالية وحتى نهاية دورة مجلس الإدارة الحالي واعتماد تحديث قواعد اختيار أعضاء اللجنة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها، علما بأن المرشحين هم: ناصر بن عبد الله العوفي (رئيسا للجنة) / ايمن بن صالح الغامدي (عضو) الأستاذ / سامي بن إبراهيم العيسى (عضو).

-الموافقة على التعامل مع شركة توزيع الغاز الطبيعي للعام 2017م علما بأنه لا توجد شروط خاصة للتعامل مع هذه الشركة وهي شركة زميلة تشارك شركة الخزف السعودية في رأسمالها وأن ممثل شركة الخزف السعودية في مجلس إدارة شركة توزيع الغاز الطبيعي لعام 2016م هو الأستاذ / عبد الكريم بن ابراهيم النافع ويتمثل نشاطها الرئيس في شراء الغاز الطبيعي وتوزيعه على المصانع في المدينة الصناعية الثانية بالرياض. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2016م مبلغ 36.4 مليون ريال.

-الموافقة على التعامل مع شركة الخزف للأنابيب للعام 2017 علما بأنه لا توجد شروط خاصة للتعامل مع هذه الشركة وهي شركة زميلة تشارك شركة الخزف السعودية في رأسمالها وأن ممثلي شركة الخزف السعودية في شركة الخزف للأنابيب عام 2016م كل من الأستاذ / حمد آل الشيخ و الأستاذ / عيد العنزي و الأستاذ / محمد القعود. ويتمثل نشاطها الرئيس في تصنيع وبيع الانابيب الفخارية. وقد بلغت قيمة التعاملات خلال عام 2016م مبلغ 21.8 مليون ريال علما بأن أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم لهم مصلحة في التعامل مع شركة الخزف للأنابيب وهم: 1- المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 2- المهندس / سعد بن إبراهيم المعجل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد