السبت, 27 أبريل 2024

“الإسكان” تدعو الملاك في جدة لمطالعة رسوم الأراضي البيضاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت وزارة الإسكان عن إصدار رسوم الأراضي البيضاء لمدينة جدة، داعية ملاك الأراضي في المدينة إلى الاطلاع على الرسوم المقررة عليهم، والمبادرة بالسداد خلال سنة من إصدار القرار. جاء ذلك في تغريدة عبر حساب الأراضي البيضاء بـ “تويتر”.

وأصدرت وزارة الإسكان فواتير برنامج رسوم الأراضي البيضاء في مرحلته الأولى بمدينة جدة، التي تشمل الأراضي الواقعة داخل النطاق الجغرافي المحدد من الوزارة ولم يتم تطوريها وتبدأ مساحاتها من 10 آلاف متر مربع فأكثر، وذلك بعد استكمال إجراءات الفرز والتقييم للأراضي المسجّلة حتى نهاية فترة التسجيل المحددة في اللائحة التنفيذية بستة أشهر تنتهي بتاريخ 13/3/1438هـ، وتحديد الخاضعة منها للنظام.

اقرأ المزيد

وبلغ عدد الفواتير التي تم اصدار في جدة 490 فاتورة لعدد 374 أرض خاضعة للنظام، وبمساحة إجمالية جاوزت 120 مليون متر مربع، فيما نوّهت الوزارة إلى احتمالية تغيّر هذا الرقم بالزيادة أو النقص إثر الاعتراض الذي حدد له النظام مدة 60 يومًا من صدور القرار الخاص بإخضاع الأرض للرسوم، أو بعد القيام بالتطوير خلال مدة أقصاها 12 شهراً، كما أن الوزارة تعكف حالياً على فرز الأراضي التي تم تسجيلها بعد تاريخ 13/3/1438هـ إضافة إلى حصر وإيجاد المخالفين لأحكام النظام واللائحة ممن لم يقوموا بتسجيل أراضيهم حتى الآن.

ذات صلة

المزيد