الأحد, 9 مايو 2021

تعرف على محافظ هيئة الاستثمار الجديد

اصدر خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يقضي بتعيين المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر محافظا للهيئة العامة للاستثمار بمرتبة وزير. وكان العمر يشغر قبل تعيينه محافظا للهيئة، منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للنقل البحري (البحري)، اعتباراً منذ أكتوبر عام 2014.

اقرأ أيضا

ويعتبر المهندس العمر إحدى الكفاءات الوطنية المؤهلة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما حصل على شهادة برنامج إعداد القادة من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة، ومرشح للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.

وقد تلقى المهندس العمر حظا وافرا من التعليم والتدريب في عدد من كليات إدارات الأعمال المرموقة، مثل كلية لندن للأعمال، ومعهد إنسياد في فرنسا، وهينلي في بريطانيا. وتجدر الإشارة إلى أن المهندس العمر يتمتع بخبرة تزيد على 18 عاما في قطاعات مختلفة خلال فترة عمله، حيث تقلد عدة مناصب قيادية في شركات حيوية مختلفة، كنائب رئيس وحدة الأعمال الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، والرئيس التنفيذي لشركة فيفا في دولة البحرين ورئيس وحدة الإنتاج وتطوير الأعمال في شركة موبايلي.
 

ذات صلة

التعليقات 3

  1. فاهم وصادق says:

    العمر
    العمر رجل نزيه جدااا وصاحب جهد بالعمل
    لكن عيبه لا يملك اهم عنصر في الشخصية الادارية وهي جودة اختيار فريق العمل يعني مايعرف يختار
    وايضا يحب يمسك العصا من النصف .

  2. سيف says:

    نبارك للمهندس/ ابراهيم العمر
    نبارك للمهندس/ ابراهيم العمر على الثقة الملكية الكريمة، ونسأل الله له التوفيق والنجاح لمهمته الجديدة لما فيه خدمة وطنه.
    اخي الكريم لا اتفق حول ماذكرته حيث ان سيرته المهنية مليئة بالإنجازات الملموسة وهو شخص عملي ووقته ثمين، والاشخاص المنظرين في الحديث ليس لهم حظ في التعامل معه لأنه شخص يعمل لتحقيق مخرجات.

  3. سامي علي says:

    اختيار خاطئ
    نبارك للمهندس العمر لكن سيرته المهنية لا تؤهله لهذا المنصب وعنده مشكله خطيره وهي الاعتماد على الاجانب ، هو شخص بسيط ومتواضع ولكن لا تستطيع الدخول معه في نقاش حيث انه سريعا ما ينهيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد