الجمعة, 14 مايو 2021

“نماء للكيماويات” تعلن عن توصيات و خطة عمل مجلس الإدارة لمواجهة تحديات السوق العالمي

أعلنت شركة نماء للكيماويات عن توصيات و خطة عمل مجلس الإدارة لمواجهة تحديات السوق العالمي لراتنجات الإيبوكسي وذلك لوقف الخسائر التي خلفتها هذه التحديات :

اقرأ أيضا

أولاً: وافق مجلس الإدارة سابقاً وتم الإعلان عن خطة تعديل وضع الشركة لتتماشي مع ظروف السوق العالمي لمادة راتنجات الإيبوكسي، آخذاً في الاعتبار أسباب الخسائر المتراكمة. 
ونظراً لآن من أهم هذه الأسباب التي أدت إلى هذه الخسائر المتراكمة للشركة حتى تاريخ 31-3-2017م هو إنخفاض نسبة الطاقة الإنتاجية للمصانع خلال السنوات السابقة بسبب ظروف الأسواق العالمية وشدة المنافسة وعقبات الرسوم الجمركية في الأسواق الأوروبية وتركيا مما أدى إلى إعتماد نتائج الدراسات والموافقة على تخفيض القيمة الدفترية للأصول بحسب المعايير المحاسبية بقيمة 655 مليون ريال سعودي.

ثانياً: بناءاً عليه فقد أوصى مجلس إدارة الشركة بالتالي:
– إعادة هيكلة منتجات الشركة والإستفادة من طاقة إنتاج المصانع لمواجهة هذه التحديات وإنتاج مواد وراتنجات كيماوية متخصصة يطلبها السوق المحلي والخليجي و يتم استيرادها من الخارج، مما سيؤدي إلى رفع هامش الربحية. 

– العمل على زيادة رأس المال وذلك لتعديل مصانع الإيبوكسي لإضافة القدرة على إنتاج المواد الكيماوية والراتنجات الكيماوية المتخصصة، كما أن الشركة تسعى للإستفادة من الجيل الثامن من الحافز الكيماوي والذي سيمكن الشركة من زيادة طاقة الإنتاج لمادة أليل الكحول والإيبكلوروهيدرين بنسبة 30% وذلك من خلال تعديل بعض المعدات والأجهزة في هذه المصانع. 
3.بناءً على نص المادة الخمسون بعد المائة من نظام الشركات الجديد فقد أوصى مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة بقيمة 1,050 مليون ريال ، مما سيمكن الشركة من:
-شطب الخسائر المتراكمة.
-مساعدة الشركة على تحقيق الخطة الجديدة لأعمالها.
-تعزيز و دعم المركز المالي لتحقيق أرباح لمساهميها.

وتجدر الإشارة هنا بأن الشركة قد قامت بتعيين السادة (الجزيرة كابيتال) كمستشار مالي للشركة بتاريخ 01-01-2017 التي قامت بإيداع طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية بتاريخ 06-04-2017 ، وقد تم بحمدالله الحصول على الموافقة الرسمية من هيئة سوق المال على الطلب يوم الخميس بتاريخ 20-04-2017.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 19-04-2017 بخصوص بلوغ نسبة خسائرها المتراكمة (83.59%) من رأس مالها.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد