الجمعة, 7 مايو 2021

عمومية “بوبا العربية” تصوت على توزيع 120 مليون أرباحا على المساهمين

دعا مجلس إدارة شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع رقم 11) والمقرّر انعقادها بمشيئة الله في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً يوم الاثنين 12 شعبان 1438هـ الموافق 8 مايو 2017م، بمقرّ شركة بوبا العربية الرئيسي، شارع سعود الفيصل، حيّ الخالدية في مدينة جدة (رابط الوصول لمكان الانعقاد: https://goo.gl/maps/xhifFv2Mt832)، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

اقرأ أيضا

اولاً: التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 2016/12/31م.

ثانياً: التصويت على تقرير مُراجع حسابات الشركة عن السنة المنتهية في 2016/12/31م.

ثالثاً: التصويت على القوائم المالية الموحدة عن السنة المنتهية في 2016/12/31م.

رابعاً: التصويت على تعيين مُراجعي حسابات الشركة المرشحين من قبل لجنة المُراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوية والميزانية العمومية للسنة الحالية 2017م، وتحديد أتعابها.

خامساً: التصويت على الأعمال والعُقود مع أطراف ذوي علاقة ولأعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها والتي تمت في عام 2016، والترخيص بها لعام قادم. علماً بأنه لا يوجد أي شروط أو مميزات تفضيلية (كما هو وارد في البيان المرفق).

سادساً: التصويت على توزيع أرباح على المساهمين بواقع (1,50 ريال سعودي)، وإجمالي المبلغ الموزع (120,000,000) مائة وعشرون مليون ريال سعودي ، كما أن نسبة توزيع الأرباح المقترحة تمثل (15%) من رأس المال المدفوع، على أن تكون احقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين خلال 15 يوم من تاريخ استحقاق هذه الأرباح المحدد في قرار الجمعية.

سابعاً: التصويت على صرف مبلغ مليونين وتسعمائة ألف ريال سعودي، كمكافأه لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2016م، وفقاً لنصّ المادة (17) من النظام الأساسي للشركة.

ثامناً: التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن إدارتهم للشركة خلال السنة المالية المنتهية في 2016/12/31م.

تاسعاً: التصويت على تحديث النظام الأساس للشركة، وفقا لقانون الشركات الجديد، واللوائح الجديدة ذات الصلة.
عاشراً: التصويت على سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة.

الحادي عشر: التصويت على سياسة مكافآت أعضاء لجان مجلس الإدارة.

الثاني عشر: التصويت على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين (خطة الحوافز طويلة الأجل)، وتفويض مجلس الإدارة لتحديد شروط هذا البرنامج وتنفيذه.

الثالث عشر: التصويت على شراء الشركة لأسهم بمبلغ 11,058,750 ريال سعودي، وبحد أقصى عدد 150,000 سهم، بهدف تخصيصها لبرنامج موظفي الشركة (خطة الحوافز طويلة الأجل) على أن يتم التخصيص خلال مدة أقصاها (3 أشهر) من تاريخ اجتماع الجمعية العمومية الذي تمت فيها الموافقة على خطة الحوافز طويلة الأجل، وسيتم تمويل الشراء من (النقد المتوفر بالشركة)، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء على مرحلة واحدة أو مراحل متعددة وتنفيذ عمليات الأسهم المتعلقة بالخطة.

على المساهمين الراغبين في حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية التكرم والحضور إلى مقر الاجتماع قبل الموعد المحدد بوقت كاف لإنهاء اجراءات التسجيل، وعلى كل مساهم يرغب في حضور الاجتماع إحضار الهوية الوطنية (للسعوديين) و الإقامة (لغير السعوديين)، كما أن لكل مساهم حق حضور اجتماع الجمعية أصالة او وكالة وذلك من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز ايدع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح، ويمكن لمن يتعذر عليه الحضور توكيل شخص آخر(بموجب توكيل مكتوب وفق الصيغة المرفقة) على أن يكون الوكيل من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي شركة بوبا العربية، ويلزم تصديق التوكيل من احدى الجهات المعترف بها وهي:
– الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها وكذلك الحال إذا كان للمساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية.
– البنوك السعودية شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق.
– كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق.

على أن تسلم نسخة من تلك الوكـالات للمركز الرئيسي لشركة بوبا العربية الكائن بطريق الأمير سعود الفيصل(الروضة سابقاً) بمدينة جدة ، صندوق بريد 23807 جدة 21436 أو إرسالها على الفاكس رقـم 0126920525، قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية. 

كما أشارت إلى إمكانية التصويت الآلي للمساهمين على بنود اجتماعات الجمعيات العامة والخاصة، وذلك من خلال خدمة التصويت الآلي عبر منظومة تداولاتي والمقدمة من قبل شركة السوق المالية السعودية (تداول)، وستكون مدة التصويت إلكترونياً 5 أيام بدءً من الساعة الثامنة صباحاً من يوم الخميس 08/08/1438، الموافق 04/05/2017، وانتهاءً بيوم انعقاد الجمعية 12/08/1438، الموافق 08/05/2017 الساعة الرابعة عصراً. علماً بأن التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين.

علماً بأن اجتماع الجمعية العامة الغير عادية لا يكون صحيحاً إلا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل بحسب المادة (33) من النظام الأساسي للشركة. 

في حال عدم توفر النصاب اللازم لعقد هذا الإجتماع يعقد الإجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الإجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون ربع رأس مال الشركة على الأقل.

الملفات الملحقة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد