الجمعة, 7 مايو 2021

شركة وادي مكة للتقنية تكشف عن خطتها لـ 5 سنوات قادمة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور فيصل بن أحمد العلاف, عن خطة الشركة للخمس سنوات المقبلة, التي تعتمد على الاستثمار في المجالات كافة، لافتاً الانتباه إلى أنه تم تأسيس شركات تابعة لشركة وادي مكة في جوانب الاتصالات وتقنية المعلومات، والاستثمارات العقارية، والنشر والطباعة والتوزيع، واحتضان وتسريع الأعمال الريادية، والخدمات الاستشارية، وغيرها، إلى جانب إطلاق ١٠ شركات ناشئة بمنتجاتٍ تقنية تجاوزت 23 منتجاً، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م في مجالات الاستثمارات العامة .

اقرأ أيضا

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي لوكلاء الجامعة ومدراء الإدارات الذي عقد اليوم بمقر الشركة بالمدينة الجامعة بالعابدية .
وأشار الدكتور العلاف, إلى أن مبيعات الشركة السوقية تجاوزت الحدود الجغرافية تحت عنوان “صنع في مكة” .

بدوره قال وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف ووكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني بن عثمان غازي : إنه تم تسجيل أكثر من 39 براءة اختراع بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن أكثر من 150 طلب براءة اختراع تم تقديمها من خلال مكتب الملكية الفكرية بالجامعة، مؤكداً أن تسجيل براءات الاختراع هي من اختصاص مكتب الملكية الفكرية بالجامعة. وأوضح أنه بعد ما يتم الحصول على شهادة براءة الاختراع على المستوى الدولي يمكن استثمار بعضها لاحقاً عن طريق شركة وادي مكة تحت مظلة شركة ناشئة يتم احتضانها في الوادي.

وأشاد وكلاء الجامعة بالإنجازات التي حققتها شركة وادي مكة للتقنية في العديد من الجوانب التي أصبحت تستحوذ على السوق المحلي, وتمتد نحو السوق العالمي من خلال المنتجات والتقنيات التي تمتلكها الشركة .

إثر ذلك أطلع وكلاء الجامعة ومدراء الإدارات على مصنع الحساسات الإلكترونية، واستمعوا لشرح مفصَّل عن آليات عمل المصنع، وكيفية العمل على الحساسات الإلكترونية، كما اطّلعوا على عرض تفصيلي لجميع الشركات الناشئة من شركة وادي مكة، والمنتجات التقنية التي تقدّمها .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد