الأحد, 9 مايو 2021

ملياردير فرنسي يستحوذ بالكامل على “كريستيان ديور”

يستحوذ الملياردير الفرنسي برنار أرنو بالكامل على العلامة التجارية كريستيان ديور عبر شركته ال.في.ام.اتش للسلع الفاخرة في إطار اتفاق قيمته 12 مليار يورو (13 مليار دولار) يهدف لتبسيط استثماراته في إعادة هيكلة يطالب بها بقية المستثمرين منذ وقت طويل.

اقرأ أيضا

وفي إطار سلسلة من المعاملات المعقدة تشتري ال.في.ام.اتش علامة كريستيان ديور كوتور من كريستيان ديور القابضة مقابل 6.5 مليار يورو تشمل ديون الشركة. حسبما تناولته “رويترز”.

وسيوحد ذلك علامة تجارية عمرها 70 عاما ارتدتها نجمات السينما مثل جريس كيلي وإليزابيث تيلور وجنيفر لورانس وناتالي بورتمان مع قطاعي كريستيان ديور للعطور ومستحضرات التجميل المملوكين لشركة ال.في.ام.اتش بالفعل.

وستعرض عائلة أرنو التي تملك 47 بالمئة في ال.في.ام.اتش شراء 25.9 بالمئة من كريستيان ديور القابضة مقابل 260 يورو للسهم بعلاوة 15 بالمئة فوق سعر إغلاق يوم الاثنين.

وزادت أسهم ال.في.ام.اتش ثلاثة بالمئة لتصل إلى مستوى قياسي مرتفع عند 223 يورو في ظل ترحيب المستثمرين والمحللين بالاتفاقات التي قالت عائلة أرنو إنها ستعزز الإيرادات في قطاع الأزياء والمنتجات الجلدية. وقفز سهم ديور 13 بالمئة إلى مستوى قياسي مرتفع عند 256 يورو.

وتملك ديور القابضة 41 بالمئة في مجموعة ال.في.ام.اتش و100 بالمئة من كريستيان ديور كوتور التي تنتج حقائب ليدي ديور.

وقالت ال.في.ام.اتش إن الاتفاق سيعزز ربحية السهم خلال العام الأول من إتمامه. ومن المتوقع استكمال معاملات الصفقة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد