الأربعاء, 5 مايو 2021

زراعية غرفة الرياض تطالب بتحرك لحماية الاستثمارات السعودية بالخارج

أكدت لجنة الزراعة والأمن الغذائي  خلال اجتماعها الدوري الرابع برئاسة ماجد بن حمد الخميس، على أهمية حماية الاستثمارات الزراعية بالخارج من خلال إعداد اتفاقيات ثنائية نموذجية تحمي حقوق المستثمرين خارجياً.. كما اكدت على دور التواصل مع الهيئة العامة للاستثمار في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

وفي جانب آخر رأت اللجنة أهمية تعزيز التواصل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة للتعرف على آخر التطورات التي تمت حول  التوسع في صناعة الأعلاف,  حيث لم تلحظ اللجنة حتى الان  أي توسع  في الاستثمارات المحلية في مجال صناعة الاعلاف و ان الانتاج الفعلي حاليا يقدر  بـ40% , من القدرات الانتاجية المحلية مما يزيد من أهمية التحرك السريع لإيجاد البدائل لتغطية العجز المتوقع نتيجة لإيقاف زراعة الاعلاف ,خاصة انه لم يتم تفعيل قروض الاستثمار الزراعي الخارجي لسد حاجة المملكة من البرسيم والاعلاف الخشنة بعد توقف زراعة البرسيم عام 1440هـ. 

وفي جانب آخر تطرق رئيس اللجنة حول زيارته لمدينة ديار بكر ومدينة شانلي اورفا بتركيا والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمر السعودي في مجال استيراد الاغنام التركية.

كما اطلع الأعضاء على تقارير نشاطات اللجنة مع الهيئة العامة للغذاء والدواء ورأت اللجنة أهمية تفعيل نتائج هذه اللقاءات ومن أهمها أن تنظم لجنة الزرعة والامن الغذائي بغرفة الرياض ورشة عمل يدعوا لها الجهات المسؤولة عن رقابة الغذاء المحلي بهدف مناقشة المهام والأدوار الرقابية على الغذاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد