الأحد, 16 مايو 2021

الأسهم الأوروبية تتراجع طفيفا  في التعاملات المبكرة

سجلت الأسهم الأوروبية تراجعا طفيفا يوم الأربعاء من أعلى مستوى بلغته في عشرين شهرا متأثرة ببعض نتائج الشركات المخيبة للتوقعات.

اقرأ أيضا

غير أن سهم مجموعة كيرنج الفرنسية للسلع الفاخرة قفز لمستوى قياسي مرتفع بعدما أعلنت الشركة تحقيق مبيعات قوية.

ووفقا لـ “رويترز” انخفض المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 في التعاملات المبكرة. وكانت أسهم القطاع المالي الأكثر انخفاضا.

ولم يطرأ تغير يذكر على المؤشر كاك 40 الفرنسي الذي ظل قريبا من أعلى مستوى في تسعة أعوام بلغه خلال الأسبوع الحالي.

وعلى الرغم من المعنويات الجيدة على نطاق واسع والتي أدت إلى تسجيل ارتفاعات قياسية غير مسبوقة في البورصات العالمية وعززت المؤشرات كانت تقارير الأرباح أكبر عامل مؤثر على تحركات الأسهم خلال يوم الأربعاء.

وقاد سهم مجموعة كيرنج الفرنسية للسلع الفاخرة الأسهم الرابحة حيث قفز عشرة بالمئة إلى مستوى قياسي مرتفع بدعم من مبيعات قوية في جوتشي وإيف سان لوران وهو ما عزز توقعات الشركة في السوق.

وكان سهم مجموعة بي.آي.سي الفرنسية للأدوات المكتبية الأكثر انخفاضا حيث هوى 12 بالمئة لأدنى مستوى خلال أكثر من عامين بعد تراجع صافي الدخل والمبيعات في الربع الأول من العام.

وصعد سهم بنك كريدي سويس 2.8 بالمئة بعد إعلان نتائج قوية. وكان البنك السويسري هو أول البنوك الأوروبية الذي يعلن نتائج مرتقبة بشدة. ويخطط البنك لجمع سيولة حجمها أربعة مليارات دولار.

ووفقا لبيانات خدمة تومسون رويترز آي/بي/إي/إس من المتوقع زيادة أرباح الربع الأول للشركات المدرجة على مؤشر ستوكس 600 بنسبة 5.5 بالمئة. كما أن من المتوقع زيادة الإيرادات 5.7 بالمئة.

وفي المقابل من المتوقع نمو أرباح كبرى الشركات الأمريكية 11.4 بالمئة.

وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة بينما لم يسجل المؤشر داكس الألماني تغيرا يذكر عن الفتح.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد