الأحد, 9 مايو 2021

مصادر “مال” تؤكد: صالح كامل يدفع 38 مليون لأمانة جدة ويعترض على 226.6 مليون .. وديوان المظالم يبطل وقف المطالبة

علمت “مال” من مصادر مطلعة أن رجل الأعمال المعروف صالح كامل دفع خلال الأيام الماضية ما قيمته 38 مليون ريال تمثل قيمة الزوائد التي يضمها قصره وفقا لأسعار اليوم إلا أنه اعترض على دفع 226.6 مليون ريال تمثل قيمة هذه الزوائد وايجارها على مدى 35 عام.
 
ووفقا للمصادر التي تحدثت لـ “مال” – اشترطت عدم الكشف عن اسمها – أن رجل الأعمال المعروف ابدى موافقته على دفع قيمة الزوائد والشارع الذي لم يتم تحديد قيمته بعد، دون ان يتحمل قيمة تلك التعديات على مدى 35 عام. وهذا ما دفعه إلى رفع قضية تطالب الأمانة بإيقاف مطالبته بـ 226.6 مليون ريال حتى البت في القضية المنظورة حاليا بينه وبين الأمانة. إلا أن ديوان المظالم أبطل قرارا صدر يرفض مطالبة أمانة جدة لرجل الأعمال الشهير حتى البت في القضية، حيث أشار الديوان في قراره إلى سريان المطالبة بغض النظر عن مسار القضية المنظورة بين الطرفين حاليا.
 
وكانت صحيفة مال قد انفردت بتاريخ 16 مارس الماضي بتوجيه أمانة جدة خطاب لرجل الأعمال المعروف. ( للتفاصيل انقر https://www.maaal.com/archives/20170316/88642 ). وتضمن ذلك الخطاب 3 فواتير بقيمة تبلغ الاولى 50.43 مليون ريال والثانية بمبلغ 80.75 مليون ريال، فيما تضمنت الفاتورة الثالثة مبلغ تجاوز 95.44 مليون ريال بمبلغ اجمالي يصل الى 226.6 مليون ريال كقيمة للشارع والزوائد التنظيمية داخل قصره بحي الشاطي في محافظة جدة.
 
وأصدرت قبل أسابيع إحدى دوائر المحكمة الإدارية في جدة قرارا بإيقاف قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة محافظة جدة، المتضمن مطالبة رجل الأعمال صالح كامل بسداد 3 فواتير قيمتها تزيد على 226.6 مليون ريال، كتعويض عن تعطيل الانتفاع وحبس المنفعة، حتى الفصل في أصل الدعوى. وكان كامل اشترى عام 1402 هـ مجموعة من الأراضي يخترقها شارع داخلي لبناء مسكنه الخاص في محافظة جدة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد