السبت, 15 مايو 2021

وفد من هيئة النقل و”المرور” والقطاع الخاص يطلع على ضوابط الإعلان على المركبات بفرنسا وبريطانيا

قام فريق عمل من هيئة النقل العام والإدارة العامة للمرور والقطاع الخاص ممثلا بمجلس الغرف السعودية ولجنة النقل والخدمات اللوجستية والغرفة التجارية والصناعية بالرياض، بزيارة لكل من فرنسا وبريطانيا للاستعانة بتجاربهما في مجال القواعد والضوابط التي تنظم السماح للمنشآت بالإعلان على المركبات العائدة لها.

اقرأ أيضا

وأشار رئيس الفريق المشترك ورئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية بالغرفة التجارية والصناعية بالرياض سعود النفيعي، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتشكيل هذا الفريق للاطلاع على الأنظمة المعمول بها في هذا المجال بعدد من الدول المتقدمة خليجياً وأوربياً، واعداد تقرير بذلك لرفعه لسموه للتوجيه بما يراه مناسباً.

وأوضح أن زيارة فرنسا شملت الغرفة التجارية العربية الفرنسية، ووزارة البيئة والطاقة والبحـار، والإدارة العـامة للسـكن والمـدن والمشــاهد، وشركة ميديا ترانسبورت لمعرفة القواعد والضوابط وجهات التراخيص والأنظمة المنظمة للدعاية والاعلان على المركبات. فيما تضمنت زيارة بريطانيا الغرفة التجارية العربية البريطانية، وغرفة لندن، ونقل لندن TFL، وبلدية لندن، وشركة اكستيرين ميديا، حيث تم خلال هذه الزيارة الالتقاء بتلك الجهات والاطلاع على أنظمتهم المنظمة لهذا العمل، مؤكداً بأنه سيتم بعد الاطلاع على هذه التجارب العالمية الأخذ بما يتناسب مع السوق السعودي ويتوافق مع الأنظمة السعودية بشكل عام. 
 
في حين أقامت السفارة السعودية في باريس والغرفة التجارية العربية الفرنسية حفل استقبال لفريق العمل المشترك بهذه المناسبة. وكان فريق العمل المشترك قد زار مؤخراً عدداً من الجهات المختصة في هذا المجال بدولتي الكويت والأمارات العربية المتحدة.
وضم الفريق المشترك مساعد مدير إدارة الأنظمة واللوائح بالإدارة العامة للمرور العقيد فؤاد الدكان، ومدير عام التراخيص بهيئة النقل العام المهندس معيض محمد آل سعيد، وعضو لجنة النقل والخدمات اللوجستية طلال عايض العتيبي، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للنقل البري بمجلس الغرف السعودية فيصل الصالح، وأمين قطاع التعليم والاستشارات بغرفة الرياض الأستاذ فهد مشاري العبدالكريم، ومدير أعمال لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة الرياض الأستاذ محمد سالم القحطاني، ومدير أعمال اللجان بغرفة الرياض حسام عبدالعزيز الريس.

وفي الختام تمنى النفيعي بأن يرى المواطن السعودي في بلده كل ما هو جديد وحديث في صناعة الدعاية والاعلان لما يحقق له دقة المعرفة بكل منتج جديد يطرح في السوق السعودي وما يحمله هذا المنتج للمستهلك من تسهيلات وخصومات، منوهاً بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين –حفظها الله- على توفير كل ما هو يعود بالنفع والمنفعة للوطن والمواطن والمستهلك بشكل عام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد