الثلاثاء, 18 مايو 2021

“جبل عمر” توقع مذكرة تفاهم مع “البلاد المالية” لبيع وحدات سكنية وتأسيس صندوق بـ 1.2 مليار 

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن توقيع مذكرة تفاهم مع البلاد المالية (مرخصة من قبل هيئة السوق المالية)، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك البلاد اليوم الخميس 1438/8/1هـ الموافق 2017/4/27 م ومدتها 4 اشهر من تاريخ التوقيع لغرض بيع 93 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر لصندوق عقاري جاري تأسيسه من قبل شركة البلاد المالية لهذا الغرض.

اقرأ أيضا

وسيقوم الصندوق المزمع إنشائه بعد أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وتوقيع عقود البيع والإدارة وتجميع الأموال اللازمة لذلك بالاستحواذ على الوحدات السكنية بقيمة تقريبية تعادل مليار ومائتين مليون ريال (تحدد بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة) ومن المتوقع اتمام كافة اجراءات الاستحواذ خلال العام المالي الحالي.

وكما تضمن الاتفاق قيام شركة جبل عمر للتطوير بتمديد فترة استئجار الوحدات السكنية التي تم بيعها لصندوق البلاد للضيافة وعددها 55 وحدة من سنة إلى خمس سنوات .

وسوف يتم استخدام متحصلات البيع لتنفيذ استراتيجية المشروع وسيكون الأثر المالي ايجابياً على ايرادات الشركة وحقوق المساهمين خلال العام المالي الحالي بمشيئة الله تعالى 
مع العلم ان رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالعزيز السبيعي هو طرف ذو علاقة وانه تم تطبيق معايير الحوكمة فيما يتعلق بهذه الصفقة وسيتم عرض هذا الموضوع على الجمعية العامة القادمة للشركة للموافقة عليه

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد