السبت, 27 أبريل 2024

“جبل عمر” توقع مذكرة تفاهم مع “البلاد المالية” لبيع وحدات سكنية وتأسيس صندوق بـ 1.2 مليار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير عن توقيع مذكرة تفاهم مع البلاد المالية (مرخصة من قبل هيئة السوق المالية)، الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك البلاد اليوم الخميس 1438/8/1هـ الموافق 2017/4/27 م ومدتها 4 اشهر من تاريخ التوقيع لغرض بيع 93 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر لصندوق عقاري جاري تأسيسه من قبل شركة البلاد المالية لهذا الغرض.

وسيقوم الصندوق المزمع إنشائه بعد أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وتوقيع عقود البيع والإدارة وتجميع الأموال اللازمة لذلك بالاستحواذ على الوحدات السكنية بقيمة تقريبية تعادل مليار ومائتين مليون ريال (تحدد بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة) ومن المتوقع اتمام كافة اجراءات الاستحواذ خلال العام المالي الحالي.

وكما تضمن الاتفاق قيام شركة جبل عمر للتطوير بتمديد فترة استئجار الوحدات السكنية التي تم بيعها لصندوق البلاد للضيافة وعددها 55 وحدة من سنة إلى خمس سنوات .

اقرأ المزيد

No Content Available

وسوف يتم استخدام متحصلات البيع لتنفيذ استراتيجية المشروع وسيكون الأثر المالي ايجابياً على ايرادات الشركة وحقوق المساهمين خلال العام المالي الحالي بمشيئة الله تعالى 
مع العلم ان رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالعزيز السبيعي هو طرف ذو علاقة وانه تم تطبيق معايير الحوكمة فيما يتعلق بهذه الصفقة وسيتم عرض هذا الموضوع على الجمعية العامة القادمة للشركة للموافقة عليه

ذات صلة

No Content Available
المزيد