السبت, 15 مايو 2021

داو كيميكال تحقق أرباحا تفوق التوقعات

حققت داو كيميكال الأمريكية التي بصدد الاندماج مع دو بونت أرباحا فصلية أقوى من المتوقع بفضل تركيز الشركة على الأسواق الاستهلاكية.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” ازدهر الطلب على قطاعات التغليف ورعاية المستهلك والالكترونيات والسيارات في الشركة بدعم تحسن النمو الاقتصادي العالمي.

وركزت الشركة على أعمالها التي تحقق هوامش ربح مرتفعة بينما تخلت عن أنشطة قطاع السلع الأولية الأقل ربحا بما في ذلك أجزاء من قطاع الكلور الذي بدأ قبل 100 عام تقريبا.

وزاد صافي الربح العائد للمساهمين إلى 888 مليون دولار بما يعادل 72 سنتا للسهم في الربع الأول المنتهي 31 مارس آذار من 169 مليون دولار أو 15 سنتا للسهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وشمل العام السابق 778 مليون دولار تتصل بتسوية دعوى قضائية في 2005 واجهت فيها داو وشركات أخرى اتهامات بالتلاعب في أسعار كيماويات في الأعوام الستة السابقة.

وباستبعاد 386 مليون دولار هي تكاليف تحكيم في الربع الماضي تكون أرباح التشغيل قد بلغت 1.04 دولار للسهم أي أعلى من توقعات المحللين البالغة 99 سنتا للسهم وفقا لتومسون رويترز آي/بي/إي/اس.

وزاد صافي المبيعات 23.6 بالمئة إلى 13.23 مليار دولار وهو ما يتجاوز بقليل توقعات المحللين لصافي مبيعات 13.21 مليار دولار.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد