الجمعة, 14 مايو 2021

لجنة لتطبيق المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري بالمملكة

نظمت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستثمار والأوراق المالية، بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين بالمملكة (CFA Saudi Arabia) ورشة عمل بعنوان “المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري (GIPS).

اقرأ أيضا

ومن جانبه رحب عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الاستثمار محمد الساير بالتعاون مع الجمعية حول موضوع المعايير التي تشكل أداة مهمة من أدوات إنجاح الاستثمارات وتقييم آلية وأسس الاستثمار وفق المعايير المعتمدة عالمياً، ووجه الشكر لكل الجهات المشاركة في تنظيم اللقاء، معرباً عن أمله في بلوغ الأهداف المأمولة.

وافتتح الورشة ساير الشمري، رئيس جمعية المحللين الماليين بالمملكة (CFA Saudi Arabia)، واعلن  الأستاذ إيان مكارا، رئيس معهد المعايير في أوروبا والشرق الأوسط (CFA Institute) موافقة المعهد على جعل جمعية المحللين الماليين بالمملكة (CFA Saudi Arabia) راعياً للمعايير في المملكة (GIPS Country Sponsor).

كما أعلن تشكيل لجنة مكونة من نخبة من المختصين في مجال تحليل الأداء والمعايير الاستثمارية في القطاع الاستثماري في المملكة لتخطيط وتنفيذ المبادرات المحلية لتطبيق وتوعية المستثمرين على أهمية تلك المعايير للقطاع بشكل عام والمستثمرين بشكل خاص .
ثم تحدث حامد البحيري، المدير العام وكبير مستشاري شركة كيوبريدج ((QBridge، فأكد أهمية تلك المعايير للقطاع الاستثماري في المملكة، لافتاً إلى أهميتها في مجال أداء المستثمرين ومدراء المحافظ لعملهم، كما نوه بأهمية مهارات بناء وتصميم النماذج للمختصين في الاستثمار وقياس الأداء الاستثماري.

ثم جرى نقاش حول أهمية المعايير شارك فيها عدد آخر من المتخصصين بجانب المتحدثين في الورشة ضم الأستاذ غازي سعدي من شركة FACTSET، والأستاذ داميان ريجان من شركة PwC، ، وأدارت النقاش الأستاذة غادة مازي رئيسة مشورة الاستشارات وقياس وتحليل الأداء الاستثماري، وجرى التركيز على الخطوات التي يجب أن تتبعها جمعية المحللين الماليين المعتمدين بالمملكة للنهوض بالقطاع الاستثماري في المملكة، ودعم تطبيق أعلى معايير قياس الأداء الاستثماري .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد