السبت, 15 مايو 2021

ارتفاع أرباح “دله الصحية” إلى 85 مليون خلال الربع الاول بنسبة 46.3%

ارتفع صافي الربح لشركة دله للخدمات الصحية القابضة إلى 85 مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 58.1 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 46.3 %. 
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن  النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
وبلغ اجمالي الربح 143.6 مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 132.5 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 8.4%.
أما اجمالي الربح التشغيلي فبلغ 85.8 مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 61.9 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 38.6%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الربع الحالي 1.44ريال مقابل 0.98ريال خلال الربع الماثل من العام السابق.

اقرأ أيضا

يرجع  السبب في إرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى:
– الزيادة الاجمالية في حجم الايرادات نتيجة زيادة ايرادات التنويم والعيادات نتيجة لتحسين بعض الشروط التعاقدية مع عملاء الشرك.
– تخفيض بعض المخصصات المقدرة للمدينون بسبب تحصيلات نقدية جوهرية من جهات حكومية خلال الربع الحالي. 
– كما لم تكن هناك اي انخفاض في الأصول غير الملموسة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
– تم خفض مصاريف البيع والتسويق بسبب إعادة هيكلة جهود التسويق بشركة دلة فارما التابعة.
– إرتفاع الايرادات الاخرى بسبب زيادة إيرادات المرابحات الودائع النقدية وتأجير بعض المرافق الجانبية التابعة للشركة.
وذلك بالرغم من زيادة مصروف الزكاة للفترة مقابل الزيادة في حجم النشاط.

ويعود السبب في إرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى
– الزيادة في بعض المصاريف العمومية والإدارية خلال الربع السابق المصاحبة لإعادة هيكلة شركة دلة فارما التابعة مع تطبيق بعض المخصصات للمخزون الراكد خلال الربع السابق.
– تحمل بعض خسائر الهبوط في قيمة الاصول غير الملموسة خلال الربع السابق مقارنة مع الربع الحالي.
وذلك على الرغم من الانخفاض الطفيف في الربح الاجمالي بسبب إنخفاض إيرادات العيادات والتنويم بسبب التراجع الطفيف في بعض اعداد المرضى خلال الربح الحالي مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة أنه تم عرض وإعادة تبويب وتصنيف عناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في تقرير وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. ولمعرفة المزيد عن ذلك، يمكن الرجوع للإيضاح رقم 16 (اعتماد المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للمرة الأولى) في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م.

ملخص نتائج الربع الأول 2017م وقائمة الأرباح والخسائر الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م (ثلاث أشهر):

– بلغت إيرادات الربع الأول 302.8 مليون ريال، مقابل 285.0 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 6.2%.

– بلغ الدخل الشامل للربع الاول للعام الحالي 84.3 مليون ريال مقارنة بـ 56.8 مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق بارتفاع قدره 48.4% ومقارنة بـ 50.1 مليون ريال عن الربع السابق بإرتفاع قدره 68.3%.

– بلغ إجمالي حقوق الملكية العائدة لمساهمي الشركة ( لا توجد حصص غير مسيطرة) كما بنهاية 31 مارس 2017م 1,600.5مليون ريال، مقابل 1,450.1 مليون ريال كما في نهاية 31 مارس 2016م، وذلك بارتفاع قدره 10.4%. لتبلغ قيمة السهم الدفترية 27.1 ريال.

نود أن نلفت إنتباه المساهمين الكرام، إلى أن القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للربع الأول المنتهي 31 مارس 2017م ستكون متاحة على موقع شركة دلة الصحية الإلكتروني على الرابط التالي، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة ، والله الموفق

http://www.dallahhealth.com/arabic/investors
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد