الأحد, 9 مايو 2021

تعزيز مشاركة  المكاتب الاستشارية الوطنية في متطلبات 2030

نقاش اللقاء الموسع للمستثمرين في قطاع المكاتب الاستشارية الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة المكاتب الاستشارية  برئاسة المهندس خالد العثمان الأهداف الاستراتيجية لخطة عمل اللجنة في المرحلة القادمة، اضافة الى عدد من القضايا التي تواجه منشآت القطاع وكيفية تفعيل دورها في التنمية الاقتصادية وزيادة الفرص الاستثمارية بالسوق المحلي في ظل رؤية المملكة 2030 .
واستعرض العثمان في اللقاء محاور خطة عمل اللجنة وما تتضمنه من أهداف استراتيجية تستهدف احداث نقلة في عمل القطاع تتواكب مع ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي وتفعيل دور المكاتب الوطنية  ومساهمتها في تنمية الفرص الاستثمارية بالسوق المحلي وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا

وأوضح أن من اهداف الخطة السعي لتسحين بيئة العمل وتنظيم السوق من خلال متابعة اقرار ميثاق مهنة الاستشارات وتفعيل دورها في الدراسات التمويلية، والعمل على رفع كفاءات وتنافسية قطاع الاستشارات بتطوير الجانب المعرفي والمهارى في القطاع  ، اضافة الى تشجيع الاندماجات والتحالفات بينها خاصة المتماثلة في التخصص.

 وقال إن من بين الاهداف التي تركز عليها الخطة توطين العمل الاستشاري من خلال تنظيم عمل الشركات الاستشارية الاجنبية لنقل المعرفة والخبرة محليا واعطاء الاولوية للمكاتب المحلية لتقديم الخدمات الاستشارية للقطاعين الحكومي والاهلي والتركيز على توضيح اهمية توطين وسعودة المهنة، اضافة الى تعزيز قناعة المجتمع بأهمية العمل الاستشاري، وقال إن تنفيذ هذه الخطة سيتم من خلال عدد من فرق العمل.

وكان قد تم في اللقاء تقديم استعراض للتعريف بأهداف اللجنة ودورها في النهوض بالقطاع والمشاريع التي نفذتها خلال الدورات السابقة وما قامت به من اتصالات مع الجهات ذات العلاقة لحل المعوقات التي تواجه منشآت القطاع، كما تم التداول حول ما اهداف خطة عمل اللجنة وسبل تنفيذها.   

  
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد