الأربعاء, 12 مايو 2021

فيما ستنظم ملتقى مستثمري التجارة الالكترونية 

تجارية غرفة الرياض تبحث التعاون مع وزارة التجارة لمواجهة التستر 

استعرضت اللجنة التجارية بغرفة الرياض خلال اجتماعها الدوري برئاسة عضو مجلس الادارة الاستاذ سعد العجلان مشروع التدريب المنتهي بالتوظيف حيث  تتبنى اللجنة التجارية  مبادرة قطاع الأعمال لتوطين الوظائف؛ بهدف تأهيل وتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل من الشباب والشابات السعوديين في المنشآت التابعة لرجل الأعمال صاحب المبادرة أو المنشأة صاحبة المبادرة وفق المهن المستهدفة ، وبموجب هذه المبادرة ستنفذ الغرفة  من خلال مركز التدريب  مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة للتهيئة لسوق العمل وشغل تلك المهن بالتنسيق مع الجهات المشاركة بالمبادرة.

اقرأ أيضا

كما استعرض الاجتماع الموضوعات التي ترغب اللجنة  رفعها لمعالي وزير التجارة والاستثمار  وتتعلق بأنشطة القطاع التجاري والبحث في أوجه التعاون لدعم وتطبيق سهولة ممارسة الاعمال التجارية والتعاون مع الوزارة في الحد من ظاهرة التستر التجاري.
 
 كما اطلع الاجتماع  على الاطار  العام لمقترح تنظيم منتدى الاعمال التجارية ونوقشت الموضوعات التي يمكن طرحها في هذا المنتدى على ان يتناول  القضايا الملحة للأنشطة الاقتصادية المختلفة التي تهم القطاع التجاري  ، للخروج برؤية واضحة حولها تؤسس لمنهج عام وشامل لعمل اللجان والتوعية بالغرفة.

كما اطلعت  اللجنة  على اطار عمل دراسة مشكلة ظاهرة البيع الجائل والمخالف وهي دراسة تم تكليف غرفة الرياض بها من قبل إمارة منطقة الرياض بهدف ايجاد حل جذري لهذه المشكلة وقد تم اعتماد  اطار الدراسة وجاري تنفيذها  .
وقد قدم رئيس لجنة التجارة الالكترونية الاستاذ/ يزيد الطويل، عرضاً وإطاراً شاملاً قدم من خلاله رؤية لجنة التجارة الإلكترونية، حول تنفيذ مشروع (ملتقى مستثمري التجارة الالكترونية) حيث أشاد الحضور بالمشروع وموافقتهم عليه بالإجماع .  
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد