السبت, 8 مايو 2021

العالم يقترب من صعود أول “تريليونير” .. تعرف على المرشحين

توقع تقرير حديث بوكالة (سي أن بي سي) الأمريكية أن يشهد العالم أول “ترليونير” قريبا، مشيرا الى أنه قد يكون مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس الذي يعتبر أثرى رجل في العالم، أن لم يصل الى تلك التسمية الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون”، جيف بيزوس، أولا.

اقرأ أيضا

ولفت التقرير الى أن غيتس يعتبر حاليا هو الشخص الأغني في العالم، بثروة تبلغ قيمتها  87 مليار دولار، حيث لايزال صافي ثروته مستمر في الارتفاع، رغم جهوده للتبرع بأغلبية هذه الأموال للقضايا الخيرية، من خلال مؤسسته.

وأشار التقرير الى أن بيزوس تجاوزت ثروته نهاية الأسبوع الماضي الـ80 مليار دولار، وأصبحت تفصله عن غيتس 5 مليار دولار، وفقا لتقرير صادر عن وكالة (بلومبيرج).

وأضاف التقرير أن ثروة مؤسس أمازون قد نمت خلال الخمسة سنوات الماضية الى 65.2 مليار دولار، ويتأرجح حاليا بين ثاني وثالث أغني الشخصيات في العالم، ويتبادل موقعه في التصنيف مع رجل الأعمال الإسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس أمانسيو أورتيغا، والأسطوري وارن بافين.

ومع استمرار ارتفاع هذه الثروات فأن العالم يقترب من أنتاج أول تريليونير، وفقا لتقرير صادر عن منظمة “أوكسفام”، والتي توقعت ذلك خلال الخمسة وعشرون عاما المقبلة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد