الأربعاء, 24 أبريل 2024

البيت الأبيض: الرئيس ترامب يقبل دعوة خادم الحرمين لزيارة السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب قد قبل دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من هذا الشهر. وستؤكد هذه الزيارة على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وستسمح للزعيمين مناقشة القضايا الاستراتيجية، بما في ذلك جهود هزيمة المجموعات الإرهابية وايضاح حقيقة الأيدولوجيات المتطرفة

كما قبل الرئيس ترامب دعوة الرئيس رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بينجامين نتانياهو لزيارة إسرائيل حيث سوف يقوم هناك بتقوية العلاقات الامريكية-الإسرائيلية. وسوف يناقش الرؤساء عددًا من القضايا الإقليمية، بما في ذلك الحاجة إلى محاربة التهديدات التي تُشكلها دولة إيران ووكلاءها وتنظيم الدولة الإسلامية و غيرها من المجموعات الإرهابية. كما سوف يناقشون سبل تعزيز سلام حقيقي ومُستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

اقرأ المزيد

كما قبل الرئيس ترامب ايضًا دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للقاء معه ومُناقشة سُبل تعزيز السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بالإضافة إلى مُناقشة جهود تفعيل القدرات الكامنة للاقتصاد الفلسطيني. 

وسيتوجه الرئيس ترامب إلى إيطاليا للقاء قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان لبحث التعاون بين الولايات المتحدة والطوائف الدينية في المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما سيلتقي الرئيس في روما بالرئيس الإيطالي ماتاريلا لبحث سُبل التعاون المُتعدد الأطراف والعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وإيطاليا. بالإضافة إلى أن الرئيس سيُشارك في قمة مجموعة الدول السبع التي ستُعقد في تارومينا وسيقوم باستضافتها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جنتيلوني.

ومن روما سيستمر الرئيس في زياراته المُعلن عنها سابقًا وهي زيارة إلى بروكسل لحضور قمّة الناتو والاجتماع مع قادة الاتحاد الأوروبي والبلجيكيين، بالإضافة إلى اجراء زيارة إلى صقلية لحضور اجتماع مجموعة الدول السبع.

 

ذات صلة

المزيد