الخميس, 18 يوليو 2024

بنك الرياض يحتفي بتخريج 100 فتاة ضمن مشروع “نبتة” بالجوف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

احتفى بنك الرياض مؤخراً بتخريج 100 فتاة ممن ألتحقن في دورات تدريبية ضمن مشروع “نبتة” في نسخته الثالثة، الذي تتبناه جمعية البر الخيرية بالجوف، ويرعاه ويدعمه بنك الرياض، في سياق دعمه لمبادرات تنمية القدرات المجتمعية لغرض تمكين أفراد المجتمع من اكتساب المهارات المهنية والتي تؤهلهم للدخول في سوق العمل والتحول إلى عناصر منتجة.

وأشادت مديرة القسم النسائي بجمعية البر الخيرية بالجوف مريم الخالدي ، بدعم بنك الرياض لأنشطة ومبادرات جمعية البر، ولشراكته المثمرة مع الجمعية للعام الثالث على التوالي في دعم هذه المبادرة التي تكللت بالنجاح ، مؤكدة أن بنك الرياض يعد عنصراً رئيسياً من عناصر نجاح برامج الجمعية التي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع وأفراده. 

وأكدت مديرة فرع بنك الرياض بالجوف عهود المويشير على أن النتائج المشجعة التي حققها المشروع في نسختيه السابقتين، شكّلت حافزاً للبنك لتجديد رعايته ودعمه للمشروع الرائد والهادف لتنمية واقع فتيات المجتمع المحلي لمنطقة الجوف، ما يعكس اهتمام البنك بتنمية وتمكين المرأة السعودية، وكذلك الاهتمام بالمناطق غير الرئيسية ضمن رؤيته لتوجيه خططه في مجال الخدمة المجتمعية لأكبر شريحة ممكنة.

اقرأ المزيد

وتضمن البرنامج الذي يمتد لمدة عام ، تأهيل فتيات الأسر المستفيدة من برامج الجمعية عبر إلحاقهن بسلسلة من الدورات التدريبية والتي يقدمها مركز بر الجوف من خلال أربعة معامل رئيسية مجهزة وهي: معمل الحاسب الآلي ومعمل الخياطة والتطريز ومعمل الطبخ والحلويات ومعمل التجميل والكوافيرة. والذي بدوره خرّج أكثر من 200 فتاة في النسخ السابقة لبرنامج نبته واكتسبن مهارات في الخياطة والتطريز والكوافير والحاسب الآلي ما أهّل بعضهن لبدء مشاريعهن الخاصة.
 

ذات صلة

المزيد