السبت, 20 أبريل 2024

385 مليون حصيلة المزاد الثاني في مزادات تركة صالح الراجحي.. “مال” تكشف أسماء مشتري العقارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تمت الصفقة الاولى من مزاد تصفية عقارات تركة الشيخ صالح والذي اقيم المزاد في مدينة جدة اليوم على مركز الاندلس السحيلي بقية 197 مليون ، وتم ترسية المزاد على  شركة الراجحي المالية.

فيما تمت الصفقة الثانية على المركز السعودي للاعمال والذي يبلغ دخله السنوي حوالي 20 مليون ريال بقيمة 188 مليون ريال لصالح مجموعة من أبناء الشيخ صالح الراجحي من ابرزهم عبد الوهاب ونايف  وعبد العزيز وسعود ابناء الشيخ  صالح الراجحي رحمه الله.

ليبلغ اجمالي مبالغ صفقتي المزاد الثاني 385 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وتم بدء المزاد على المركز السعودي للأعمال والأرض المجاورة لها  ، ومركز الأندلس ” السحيلي في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم في قاعة ليلتي  .

 و يُعدَّان المركزان من المراكز التجارية المهمة في مدنية جدة حيث يقع المركز السعودي للأعمال عند التقاء طريقي المدينة المنورة وأبو بكر الصديق على مساحة إجمالية قدرها ٤,١١١ متر مربع، ويضم ١٤ طابقاً و أرضًا مجاورة بصك مستقل عن صك المبنى يتم حالياً استثمارها بالكامل كموقف للسيارات بمساحة قدرها ٥,٢١٩ متر مربع،أما العقار الثاني المطروح في مزاد جدة فهو مركز الأندلس ” السحيلي ”  والذي يقع على تقاطع طريق الأندلس مع شارع المعادي بالقرب من الواجهة البحرية والكورنيش وميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتبلغ مساحته الإجمالية 9.566 متر مربع. 

ويأتي ذلك بعد نجاح المزاد الاول الذي اقيم في مدينة الرياض السبت الموافق الـ 6 من مايو بقاعة بريدة في فندق انتركونتننتال الرياض حيث تم طرح 4 عقارات هي مركز توارن سنتر ومركز إلكترون، وسوق الرياض وأرض السلي، وبلغ مجموع الصفقات الاربعة 644 مليون ريال.

يشار الى انه تم ترسية مركز توارن والذي تم بيعه في اول مزادات تركة صالح الراجحي والذي اقيم في مدينة الرياض في 6 مايو الجاري على شركة عبد الله ابراهيم السبيعي للاستثمار وتم ترسية المزاد على الشركة بسعر 246 مليون ريال.

وفي المقابل تم ترسية مركز الكترون الواقع بحي البطحاء في الرياض على محمد بن محسن الحارثي، في ثاني صفقة من مزادت تصفية تركة صالح الراجحي.

وتمت الصفقة الثالثة على مركز سوق الرياض التجاري بقيمة 101 مليون ريال وفيما يخص الصفقة الرابعة فقد تم بيع ارض السلي بقيمة 206 مليون ريال، بسعر 510 ريال للمتر والصفقتين الثالثة والرابعة اشتراها مجموعة من ورثة صالح الراجحي يتقدمهم عبد الوهاب ونايف وعبد العزيز وسعود أبناء صالح الراجحي يرحمه الله، وبلغ مجموع الصفقات الاربعة 644 مليون ريال.

الجدير بالذكر فان مجلس تصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله ، يستعد لإقامة مزاد عقاري ثالث في مدينة الرياض في يوم 24 شعبان  الموافق 20 مايو، على قطع وبلوكات سكنية وتجارية لمخطط أراضي القدس الواقع على طريق عبدالرحمن الغافقي امتداد طريق العروبة في مدنية الرياض .

 

ذات صلة

المزيد