الخميس, 25 أبريل 2024

مليارات يدفعها الأثرياء الصينيين على الفيزا الامريكية الذهبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

على مدى العشر سنوات الماضية، استثمر أكثر من 40 ألف ثري ورجل أعمال صيني 707 مليارات دولار امريكي في مشاريع في الولايات المتحدة للحصول على التأشيرة  الذهبية التي يوفرها برنامج EB-5 visa program وهي تأشيرات مخصصة للمستثمرين بدأ إصدارها في التسعينيات من القرن الماضي. وعلى مستوى العالم، استثمر أكثر من 100 ألف صيني في برامج مشابهة للحصول على تأشيرات دول أخرى عدة بحسب وكالة اسوشيتد برس.

وكانت نيكول كوشنر شقيقة كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، قد تحدثت في بكين قبل اسبوع أمام أثرياء صينيين وشجعتهم على شراء شقق لا يقل سعر الواحدة عن ٥٠٠ ألف دولار في مجمع في نيوجيرسي في الولايات المتحدة، وهو مشروع تملكه عائلة كوشنر، للحصول على التأشيرات الذهبية بحسب واشنطن بوست.

ويعد برنامج EB-5 visa program في الولايات المتحدة والبرامج التي تشبه في دول أخرى شهيرة جداً بين الأثرياء في الصين حيث تبحث الطبقة الوسطى المتصاعدة في البلاد عن حياة أفضل خارج الصين.

اقرأ المزيد

وهناك حوالي 20 ألف طلب تأشيرة من هذا النوع في الولايات المتحدة متأخرة بسبب الإقبال الكبير عليها ويصل وقت الانتظار للحصول على التأشيرة إلى ٥ سنوات ولكن الصينيين لا يمانعون الانتظار بحسب تقرير لنيو يورك تايمز.

فيما أدان البعض هذا البرنامج واتهموا الحكومة ببيع الجنسية للأثرياء.

ذات صلة

المزيد