الخميس, 28 مارس 2024

بحضور خادم الحرمين والرئيس الأمريكي وكجزء من شراكتها الإستراتيجية مع رؤية 2030

“بوينج” توقع عددا من الإتفاقيات لتعزيز قطاع الطيران والدفاع والفضاء في السعوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تحت رعاية وتشريف خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ,الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قامت شركة بوينج بتوقيع مجموعة من الشراكات والإتفاقيات الدفاعية والتجارية مع المملكة العربية السعودية.

وحضر مراسم توقيع الإتفاقيات الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وعدد من وزراء ومسؤولي الدولتين.

ونيابة عن شركة بوينج قام السيد دينس مولينبرغ، رئيس مجلس الادارة والرئيس والمدير التنفيذي بتوقيع هذه الإتفاقيات التي تتضمن:
• إتفاقية لشراء مروحيات “شينوك” بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم وتزويدها بأنظمة الأسلحة الموجهة.
• اتفاقية عن نية المملكة العربية السعودية لطلب طائرات P-8  البحرية المتخصصة لعمليات الإستطلاع.
• شراكة مستدامة مع المملكة العربية السعودية لدعم رؤية 2030 من خلال توفير خدمات مستدامة لمجموعة واسعة من المنصات العسكرية. كما تدعم الاتفاقية جهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى تنمية صناعة الطيران والدفاع والفضاء المحلية.
• شهادة تسجيل تجارية للشركة السعودية لمساندة الطائرات العامودية، وهي مشروع مشترك بين شركة بوينج وشركة السلام لصناعة الطيران والسعودية لصناعة وهندسة الطيران، والتي ستقدم الدعم لكل الطائرات العمودية في المملكة والمنطقة.
• اتفاق بين شركة بوينج والخطوط السعودية الخليجية ل16 طائرة عريضة البدن (ذات ممرين).
وبهذه المناسبة قال دنيس مولينبرغ: “إن الاتفاقيات التي تم الإعلان عنها تؤكد مجدداً التزام بوينج بتعزيز ودعم الإقتصاد في كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية”.

اقرأ المزيد

وأضاف: “نحن فخورون بشراكتنا التاريخية مع المملكة العربية السعودية والتي يعود تاريخها لعام 1945م عندما قدم الرئيس الأمريكي روزفلت طائرة DC-3 دكوتا إلى جلالة الملك عبد العزيز آل سعود، والتي كانت نقطة البداية للطيران في المنطقة.” واختتم مولينبرغ “:نحن مستمرون بهذه الشراكة مع المملكة لتحقيق أهداف روية 2030.” 

ذات صلة

المزيد