الجمعة, 29 مارس 2024

مصادر: العمل جاري على أتمتة موقع «مساند» لإصدار التأشيرات المنزلية التعويضية الكترونيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اكد مصدر مطلع بوزارة العمل أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على أتمتة جميع إجراءاتها خصوصا في موقع «مساند» الإلكتروني المعني بشؤون العمالة المنزلية، منها خدمة «إصدار التأشيرات التعويضية» للعمالة المنزلية التي تغادر المملكة بخروج نهائي خلال فترة الـ3 أشهر من وصولها إلى المملكة.

وبحسب “الوطن” أشار المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إلى أنه في الوقت الحالي يتطلب من عملاء الوزارة المسجلين في «مساند» مراجعة مكاتبها لإصدار التأشيرات التعويضية.

وعلى الرغم مما حققته منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تقديم الخدمات الإلكترونية لمراجعيها، إلا أن موقع «مساند» التابع للوزارة والخاص بالعمالة المنزلية وإصدار التأشيرات لا يزال ينقصه خدمة إصدار التأشيرات التعويضية للعمالة التي ترفض العمل وتغادر المملكة بخروج نهائي خلال فترة الـ3 أشهر من الوصول.

اقرأ المزيد

وطالب عدد من المواطنين المسجلين في خدمة «مساند لإصدار تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونيا»من القائمين على «مساند» بتسريع خدمة تعويض العمالة إلكترونيا، موضحين معاناتهم في إصدار التأشيرات التعويضية للعمالة المنزلية التي تغادر خلال فترة الـ3 أشهر من وصولها، حيث يتطلب منهم مراجعة مكاتب الوزارة لشؤون استقدام الأفراد، كما يزيد من معاناتهم خصوصا في المحافظات والقرى التي لا يوجد بها تلك المكاتب التابعة للوزارة والسفر إلى أقرب مدينة لهم يوجد بها تلك المكاتب.

ذات صلة

المزيد